4 - المؤسسات والوزارات عام

الجيش العراقي يسيطر بشكل كامل على جرف الصخر والرويعية شمال بابل

أعلنت وزارة الدفاع، اليوم الجمعة، عن بسط السيطرة الكاملة للجيش على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية شمالي بابل.

وقال المستشار الإعلامي لوزارة الدفاع العراقية الفريق محمد العسكري في تصريحات صحفية تابعها راديو المربد إن “اللواء الـ 31 من الفرقة الثامنة التابعة لقيادة عمليات بابل وبمساندة أفواج من الحشد الشعبي أكملت استعادة السيطرة على ناحية جرف الصخر ومنطقة الرويعية شمالي بابل”.

وأضاف العسكري أن “الجيش سيطر على الطرق الرئيسة والمؤسسات الحكومية بعد اشتباكات عنيفة مع ارهابيي داعش أسفرت عن مقتل 60 منهم خلال عملية عسكرية”.

وفي تطور لاحق أفاد مصدر في شرطة بابل اليوم الجمعة، بأن وزير الداخلية محمد الغبان والامين العام لمنظمة بدر هادي العامري قادا العمليات الامنية لتحرير ناحية جرف الصخر شمالي بابل من مسلحي تنظيم داعش الارهابي فيما اشار إلى أن 100 مسلح سلموا أنفسهم للقوات الأمنية.

وتمكنت القوات الامنية والحشد الشعبي صباح اليوم من الوصول الى مركز ناحية جرف الصخر الواقعة شمالي محافظة بابل، بحسب ما نقلته قناة العراقية شبه الرسمية.

وقالت القناة في الخبر الذي تابعه راديو المربد أن عملية الوصول الى مركز الناحية جاء بعد تحرير عدد من المواقع الستراتيجية في جرف الصخر، وفقا للقناة.

وكانت القوات الامنية والحشد الشعبي قد تمكنت في وقت سابق امس الخميس من تحرير منطقة البحيرات الواقعة بناحية جرف الصخر شمالي بابل.

وقال نائب رئيس مجلس المحافظة عقيل الربيعي في تصريح لراديو المربد إن تحرير تلك المنطقة يدعو الى التفاؤل نظرا لوجود الصعوبات التي واجهت المقاتلين الابطال في البحيرات بسبب وعورة ارضها، مؤكدا أن القوات الامنية تمسك زمام الامور في المعركة التي تخوضها ضد تنظيم داعش الارهابي.

وأضاف الربيعي ان الخطط العسكرية في الخطوة القادمة تتمثل بقطع امدادات التنظيم الارهابي في ناحية جرف الصخر والتي تأتي عن طريق عامرية الفلوجة التي تربط الناحية بمحافظة الانبار، مشيرا الى أن المرحلة الاهم هي تحرير عامرية الفلوجة لقطع شريان الارهاب في جرف الصخر.

اترك ردا