8 - رياضة عام

الثلاثاء المقبل تسمية مدرب الاولمبي وكادر شنيشل المساعد

كشف الاتحاد العراقي لكرة القدم عن انه سيناقش عقد المدرب راضي شنيشل لتدريب المنتخب الوطني في الفترة المقبلة فضلا عن تسمية مساعديه في جلسة له يوم الثلاثاء المقبل والتي ستشهد ايضا تسمية الجهاز الفني للمنتخب الاولمبي.

وقال عضو اتحاد الكرة يحيى كريم ان المساعدين الذين سيختارهم شنيشل سيتابعون مبارايات المرحلة الثانية من الدوري الممتاز والتي ستنطلق في التاسع من الشهر الجاري لاختيار تشكيلة اولية للمنتخب الذي سيخوض تصفيات نهائيات كأس العالم في شهر ايار المقبل وتالع ان هؤلاء المساعدين سيجوبون مدن العراق لمتابعة المباريات واختيار عدد من اللاعبين وهو ما سيجعل اداءهم وتنافسهم في بطولة الدوري اعلى بكثير في ظل محاولة التواجد في صفوف المنتخب.

وفي موضوع رفع الحضر عن الملاعب العراقية بين كريم ان المعطيات تشير الى تحقق ذلك بسبب قرب انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي والمكتب التنفيذي والتي ستكون على اساس المصلحة وسيعطي العراق صوته لمن يرفع الحضر وقد وعد رئيس الفيفا الحالي جوزيف بلاتر بذلك.

واردف بالقول ان العراق سيكون صوته غاليا في هذه الانتخابات التي يسعى كل المرشحين لرئاسة الفيفا فيها لكسب اصوات الاتحادات وسيكون لزاما على العراق استغلال هذه الفترة بشراء رفع الحضر عنه مقابل اعطاء صوته مبينا بأن جوزيف بلاتر وعد رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود بالعمل على رفع الحضر خلال لقائهما باستراليا على هامش النهائيات الاسيوية .

وافد كريم بأن وزارة الشباب والرياضة تقوم حاليا بتصليحات مستعجلة لملعب الشعب قبل زيارة وفد الفيفا للكشف عن الملاعب موضحا بأن ملاعبنا بما فيها الشعب والمدينة الرياضية بالبصرة تفتقر للمقومات العالمية كشاشات العرض والابواب الاليكترونية وتفويج الجماهير في حالات الطوارئ والارضية العشبية المناسبة اضافة الى الصبات الكونكريتية المحيطة بملعب الشعب.

اترك ردا