2 - الصفحة السياسية عام

الاعلام الحربي يعلن انتصارات القوات المشتركة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الثلاثاء، الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات كافة، مشيرة الى أنها اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي وتدمير عجلاتهم.

وقالت الخلية في بيان، إن نتائج العمليات العسكرية جاءت على النحو التالي: 

1- قاطع عمليات الانبار: باشرت قطعات عمليات الانبار المحور في الشمالي بالتقدم من محور البو عيثة بأتجاه منطقة البو فراج وحسب الاهداف المرسومة لها, الى ذلك قام طيران التحالف الدولي قصف اوكار لداعش الارهابي في منطقة البو عيثة، حيث تم تدمير وكرين للعدو وقتل من فيهما ، كما دمر وكراً في المنطقة اعلاه, في حين احبطت القوات الامنية محاولة تعرض في المحور الشمالي وتمكن من قتل 6 ارهابيين وفرار الاخرين ،ودمر الية للعدو ووكراً في منطقة البو ذياب ووكرين اخرين في منطقة الجريشي، كما استهدف طيران التحالف مجموعة ارهابية في منطقة الزنكورة حيث تم قتلهم بالكامل، هذا واستهدف احد الارهابيين بسلاح قناص مقاتل من الحشد الشعبي في منطقة المضيق ادت الى اسشهاده.

2- قيادة عمليات بغداد: تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة وكانت النتائج قتل 8 ارهابيين وجرح 3 اخرين وتدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة مفخخة للعدو كما دمرت 3 اوكار لداعش وقتل من فيها ودمرت ايضا 3 عجلات للعدو وقتل من فيها الى ذلك انفجرت عبوة ناسفة على شفل مدرع تابع لقوات الجيش العراقي في منطقة النعيمية ادى الانفجار الى جرح مقاتلين اثنين وتضرر الشفل.

3- قيادة صلاح الدين: تعرضت عناصر داعش الارهابي الى قطعات من القيادة اعلاه وعناصر الحشد الشعبي في منطقة بيجي /حي التأميم بواسطة قذائف هاون وكانت التضحيات استشهات شرطة اثر سقوط قذيفة هاون عليه.

4- قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية مشتركة في منطقة بهرز اسفرت عن العثور على كدس للاسلحة والاعتدة ,الى ذلك نفذت قوة من القيادة اعلاه فعالية في قرية “ابو الورد” اسفرت عن العثور على قذيفتي مدفع وكيلو غرامين من مادتي السي فور ورمانة يدوية ومواد تفجير.

5- قيادة عمليات سامراء : نفذت فعالية مشتركة في منطقة الاسحاقي ، اسفرت عن اللقاء القبض على 4 مطلوبين وفق المادة 4 ارهاب.

6- قيادة عمليات الجزيرة : نفذت فعالية قرب سيطرة ماجد في منطقة البغدادي ،اسفرت عن حرق وتدمير عجلة تحمل احادية وقتل من فيها من عناصر ارهابية.

7- قيادة القوة الجوية: نفذت 4 طلعات على مختلف قواطع العمليات.

8- طيران التحالف الدولي: نفذ 28 طلعة على قواطع العمليات كافة، اسفرت عن قتل 18 ارهابيا وتدمير جرافة للعدو وسلاح ثقيل وهاون و16موقع قتالي و6 ملجأ للعدو وموضعي هاون وعجلة همر لداعش.

اترك ردا