3 - الصفحة الثقافية عام

الاتروشي يفتتح معرض الكتاب للجميع

افتتح اليوم في مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية بكلية العلوم السياسية في جامعة بغداد معرض الكتاب الخامس وبحضور وزيرة المرأة السابقة ابتهال الزيدي ووكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي والدكتور علي الجبوري مدير مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية.

وقال الدكتور مفيد كاصد الزيدي رئيس اللجنة التحضيرية للمعرض :ان فكرة المعرض عالمية واقليمية جديدة تقوم على اساس دعم الكتاب باسعار زهيدة جداً لخدمة طلبة الدراسات الاولية والعليا في الجامعات العراقية والمحافظات كافة.

ويعد هذا المعرض السنوي الخامس في مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية ولكنه الاول في هذا الفكرة بعد ان تحول الكتاب الى سلعة تجارية بعيدة عن متناول الباحث والقارئ العراقي لذلك اتجهنا الى الفكرة الجديدة حيث ضم المعرض كتباً قديمة تراثية ولغوية وتاريخية وادبية وثقافية وسياسية واقتصادية فضلاً عن توأمتها مع كتب حديثة جداً للسنوات 2014 – 2015.

شارك في المعرض دور نشر عراقية ومصرية وفلسطينية واردنية واماراتية ضمت كتباً مترجمة عالمياً لأشهر مراكز البحوث في العالم فضلاً عن جناح لمؤلفات اساتذة المركز المطبوعة عراقياً وعربياً, وجناح كتب ومؤلفات صدرت عن المركز خلال اكثر من ثلاثين عام في شتى التخصصات العلمية المتعلقة بالسياسة والاستراتيجيات الدولية, فهو دعوة للعمل الاكاديمي والثقافي بين جامعتنا ووزارة الثقافة لاحياء مثل هذه الافكار الجديدة ونشرها بكافة مؤسسات الدولة والجامعات ومنظمات المجتمع المدني لتكون تجربة تعم كل الاوساط الثقافية.

ومن جانبه شكر وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي مركز الدراسات في كلية العلوم السياسية لاقامة هذا المعرض وعبر عن سعادته بتواجدهِ هنا ولذلك قررنا اهداء مائة كتاب للمركز تقديراً منا لهذا النشاط فنحن في عام القراءة بقرار من وزارة الثقافة.

وجاء افتتاح المعرض تزامناً مع الاحتفال بيوم جامعة بغداد السنوي58.

 

اترك ردا