8 - رياضة عام

اكرم سلمان يختار قائمة مساعديه ويصل بغداد الاسبوع الحالي

ذكر مدرب منتخب العراق الجديد اكرم سلمان انه جهز القائمة الخاصة بمساعديه للعمل في الملاك التدريبي، فيما اكد انه سيصل الى بغداد في الاسبوع الحالي.

واضاف سلمان، إنه “منشغل حاليا بتحضير المنهاج التدريبي وفترة الاعداد للمنتخب المقبلة خاصة وان البطولة هي مزدوجة للنهائيات الاسيوية وتصفيات كأس العالم”، مبينا انه “اختار خمسة اسماء لمساعدين سيقدمهم الى لجنة المنتخبات لاختيار واحد منهم وبحسب طلب الاتحاد في ان يكون هناك مساعد واحد بسبب الوضع المالي الذي تمر به ميزانية الاتحاد”.

وبين ان “قائمة اسماء المساعدين التي سيتم رفعها الى اللجنة شملت صباح عبد الجليل وناظم شاكر ورحيم حميد وعلي هادي وقحطان جثير وان لجنة المنتخبات هي من تختار الاسم الوحيد بحسب السيرة الذاتية لهم وقناعات اللجنة وموافقة الاتحاد على التسمية”.

وتابع انه “اتصل بلاعب المنتخب علي عدنان الذي يمر بوضع نفسي غير جيد بالدوري التركي وطلب منه ان يعيد نفسه كونه لاعب جيد ويحتاجه المنتخب بالمرحلة الحالية”، مبينا انه “في متابعة حثيثة لجميع اللاعبين في الدوري العراقي من خلال المباريات المنقولة للمنافسة من الشاشة”.

واوضح “بالنسبة للاعبين المغتربين وهم باعداد كبيرة فقد كلفت مجموعة من اللاعبين السابقين في دول اوربية بمساعدتي وارسال السير الذاتية لكل لاعب عراقي يلعب في الدوريات الاوربية وقد ابدى الجميع تعاونا جيدا وتم تزويدي بعدد من التسجيلات للاعبين عدة في المنافسات الاوربية”.

وعن مدة  عقده مع الاتحاد العراقي وقيمته قال “الان لم اتفق مع الاتحاد على صيغة العقد والقيمة المالية له لاني افكر بارضية صالحة للعمل قبل التفكير بالمال وسبق لي وان عملت مدربا في 2006 و 2007 من دون اي مقابل مالي لكن توفير سبل النجاح للمهمة والتعاون مع الملاك التدريبي في عملية جمع اللاعبين وتوفير فترة اعداد مثالية تتناسب مع اهمية البطولة هي الهدف الاول لي”.

واكد أنه “سيصل الى بغداد الاسبوع الحالي واولى الخطوات ستكون جلسة مع اتحاد الكرة لمناقشة المنهاج التدريبي والتحضير للمباريات التجريبية التي تم الاتفاق عليها واذا ماتعاونت جميع الاطراف من اتحاد واعلام ومحبين للمنتخب فان كثيراً من الصعوبات ستذلل ، وان الخطوات التي تلي الاتفاقات ستكون اكثر سهولة من المرحلة الاولى في التحضير والاعداد”.

يذكر ان الاتحاد العراقي لكرة القدم كان قرر تسمية المدرب اكرم سلمان لقيادة منتخب العراق بالكرة في تصفيات كأس العالم.

اترك ردا