3 - الصفحة الثقافية عام

اقامة مهرجان “انا عراقي انا اقرأ” في دورته الثالثة ببغداد

اقيم في العاصمة بغداد، اليوم السبت، مهرجان ( انا عراقي انا اقرأ )، في دورته الثالثة، التي شهدت توزيع اكثر من 5000 كتاب، جمعت بين السياسة والدين والعلوم والتاريخ والجغرافية والادب وقصص الاطفال.

وهذه هي السنة الثالثة التي يقام فيها المهرجان، إذ شهدت العاصمة بغداد، في التاسع والعشرين من أيلول 2012، انطلاق أولى فعاليات حملة (أنا عراقي- أنا اقرأ)، على حدائق شارع أبي نواس، لإشاعة ثقافة القراءة بين الشباب.

ويقول وزير العلوم والتكنلوجيا الاسبق رائد فهمي، خلال حضوره للمهرجان ان “هذا المهرجان يمثل نشاط جيلاً من الشباب العراقي اليافع، الذي يحرص على ان يكون اساس بناء الانسان والوطن، وهؤلاء الشباب نتأميل فيهم الكثير من الخير، لما يمتلكوه من عقول وافكار كبيرة”.

واضاف خلال حديثه لـ”الغد برس” ان “القراءة تجعل الانسان يكون في مكان ايجابي، ويجعل جميع مراحل حياته متنورة بافكار وخطط تنفعه شخصياً وتنفع مجتمعه، داعياً الى الاهتمام بالشباب وانضاج افكارهم التي يكون مردودها الايجابي على المجتمع العراقي”.

الى ذلك يقول غضنفر لعيبي احد منسقي المهرجان لـ”الغد برس” ان”هذا المهرجان بدورته الثالثة، شهد اضافات جديدة من حيث المكتبة الالكترونية والمكتبة الصوتية، وكذلك العدد الكبير من الكتب التي تعدت الـ1500 كتاب”.

من جهته يقول احمد باشا احد الحاضرين في المهرجان لـ”الغد برس” ان المهرجان كان اكثر من رائع و الحظور ممتاز و كبيرو بحظور شخصيات سياسية و ثقافية مرموقة”.

واضاف “نحتاج مثل هذه المهرجانات اكثر من مرة بالسنة، والتي سيكون لها تأثيراً ايجابياً على المجتمع، لرسم بسمة و شمعة امل في ظل الاوضاع التي يمر بها العراق”.

اترك ردا