3 - الصفحة الثقافية عام

اعلان ترشيح بغداد لعضوية شبكة مدن الابداع

اعلن مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي عن ترشيح بغداد ضمن شبكة مدن الابداع في منظمة اليونسكو .

 وقال المندلاوي في تصريح لمندوبة قسم الاعلام والاتصال الحكومي والجماهيري في الوزارة ان دائرته اعدت ملفا كبيرا ،سيقدم الى المنظمة الدولية الشهر المقبل, مشيرا الى ان لجنة من الادباء والمترجمين شكلت لاعداد ملف لمتطلبات الانضمام ، كانت اجتمعت في مدن الابداع بمدينة شينكو الصينية لهذا العرض .

 ولفت المندلاوي الى ان نجاح انضمام العراق الى هذه الشبكة جاء بسبب علاقاته الجيدة مع المدن الابداعيه الاخرى التي تم تسجيلها سلفا لدى اليونسكو مثل مدينة ادنبرة الاسكنلدية وهين برك الالمانية و اباوا الاميركية وسدني الاسترالية.

واوضح المندلاوي انه تم اختيار بغداد ضمن مدن الابداع في مجالات الموسيقى و الادب مشيرا الى انه ربما تتم الاستفادة من النشاطات الاسبوعية التي تقام في شارع المتنبي وسط بغداد.

وقال المندلاوي ان عنصر المفاجأة هو اختيار بغداد  اول  مدينة عربية ضمن شبكة المدن الابداعية لان المدن الغربية هي المحتكرة ضمن هذه الشبكة .

وأشار انه سيتم توفير مقر مستقل وميزانية كي تتواصل مع دول العالم التي لها باع طويل ونشاطات ادبية وفنية متواصلة مقدماً الشكر لجهودها.

 

اترك ردا