4 - المؤسسات والوزارات عام

وزير الدفاع يؤكد ان البلد يسير نحو الأفضل

أكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الثلاثاء، أن البلد يسير نحو الأفضل، داعيا أهالي قضاء بيجي الى العودة لمناطقهم “المهجورة” بعد تحريرها، فيما أشار الى وجود مشاكل في التسليح وتأخير بالتجهيز من قبل الجانب الروسي سيتم حلها.

وقال العبيدي في حديث لعدد من وسائل الإعلام لدى قيامه بجولة في بغداد بصحبة قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري، إن “التقدم الحاصل في العراق أكثر من مقبول ضمن ما يتوفر من إمكانيات”، مؤكدا أن “الوضع في البلد يسير نحو الأفضل”.

وأضاف العبيدي، أن “الوضع في قضاء بيجي مستقر حاليا، لكن مناطقه مهجورة وهذا شيء مؤلم”، داعيا أهالي القضاء الى “الرجوع الى مناطقهم”.

وتابع العبيدي، أن “تنظيم داعش الإرهابي يعتمد حرب العصابات في عدة محاور، لكن القوات الأمنية له بالمرصاد”، معتبرا أن “نسبة التنسيق مع القوات الجوية الدولية مقبولة”.

وبخصوص تسليح الجيش العراقي، قال العبيدي، “لدينا بعض المشاكل في التسليح، وهناك تأخير في تسليم بعض المعدات للعراق من قبل روسيا، وسيكون هناك لقاء مع السفير الروسي في بغداد لحل هذه المشاكل”.

وأكد وزير الدفاع خالد العبيدي، الاثنين الماضي أن مصفى بيجي لم يصب بأي اضرار، وفيما أشار الى امكانية تشغيله خلال شهرين، شدد على ضرورة مشاركة ابناء المناطق في مسك الأرض.

 

اترك ردا