المراة عام

الاعلاميات العراقيات يحتفين بايقاد الشمعة الرابعة لمنتداهن

احتفى منتدى الاعلاميات العراقيات وبرعاية شركة زين العراق، بذكرى تاسيسه الثالثة بحضور نخبة من المثقفين ونشطاء المجتمع المدني فضلا عن البعثات الدبلوماسية ووكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي والدكتورة بشرى العبيدي عضو مفوضية حقوق الانسان .

تضمن الحفل فقرات عدة استهلت بالنشيد الوطني وافتتاح معرض للرسوم الكاريكارتيرية للفنان حمودي عذاب تلاه كلمة رئيس منتدى الاعلاميات السيدة نبراس المعموري والتي اكدت من خلالها على اهمية احياء ذكرى شهداء الكلمة والقضية بفرح وبهجة لانهم رمز للتضحية مستشهدة بالزميلة اطوار بهجت التي اصبح يوم استشهادها مناسبة للاحتفاء بالاعلامية العراقية.

وثمنت المعموري جهد المجتمع المدني الساند لقضية المراة، مؤكدة بان العمل الجماعي سر نجاح الحراك المدني والاعلامي، وان المنظمات الصديقة كشبكة النساء العراقيات وجمعية الامل كان لها الفضل الكبير في ان يتقدم منتدى الاعلاميات العراقيات بعمله وان يكون جزء من حملات المناصرة والمدافعة.

واختتمت كلمتها بان الاعلاميات مصرات على الاستمرار بالعمل من اجل تمثيل افضل في مراكز صنع القرار الاعلامي رغم التحديات والمعوقات التي يسعى البعض لخلقها.

كما شاركت شبكة النساء العراقيات بكلمة بالمناسة القتها الناشطة شذى ناجي واستشهدت فيها بالانشطة التي انجزها منتدى الاعلاميات، وعن دوره الفعال في رفض زواج القاصرات، وسعيه الدؤوب لبناء قدرات الصحفيات داخل وخارج البلد، داعية الجميع للتعاون مع منتدى الاعلاميات بوصفه وجها مشرقا للمرأة والاعلامية العراقية بعد ان اثبت نجاحا كبيرا عبر نشاطاته في المحافل الدولية والاقليمية، مستشهدة بتقرير سيداو والتقرير الدوري الشامل الذي عرض في مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة.

والقى ممثل شركة زين الدكتور سعد الحسني كلمة بالمناسبة بارك فيها يوم الاعلامية العراقية واعرب عن سعادته لوجود منبر اعلامي مستقل يمثل صوت المراة الاعلامية.

كما تخلل الحفل فقرات اخرى منها دراسة عن واقع المراة الاعلامية العراقية خلال عام 2014 قدمتها عضو مجلس ادارة المنتدى ندى عمران، وقصيدة للشاعر حمزة الحلفي، فضلا عن فقرات غنائية بصوت المطربة المتميزة امل خضير وعزف رنا سلمان ..

واختتم الحفل بتكريم ثلاثين شخصية اعلامية ومدنية وفنية بجائزة حملت اسم الراحلة (اطوار بهجت) وكان اولى المكرمات الرائدة الاستاذة نعيمة الوكيل وسميرة مزعل واخريات فضلا عن جائزة فن الصحافة الاستقصائية لافضل ثلاثة تحقيقات استقصائية .

اترك تعليقاً