3 - الصفحة الثقافية عام

وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي يكرم فناني مسرحية “انتر فيو”

التقى وكيل وزارة الثقافة فوزي الاتروشي في مكتبه نخبة من فناني مسرحية “انترفيو”, ضمت الفنانين “الاء حسين سعد محسن والمخرج اكرم عصام” واخرين.

واشاد السيد الوكيل بالرسالة التي وجهت الى الجمهور من خلال عرض المسرحية والجرأة التي كانت في ادائهم. وقال ايضا: (ان الاستحواذ على البشر وتقييدهم باسم الدين امر مرفوض، فالدين محبة وتسامح وعطاء) مضيفا بأنه “يجب ان نفتخر ان ثقافتنا العراقية تتكون من اربع لغات هي  العربية والكوردية والتركمانية والاشورية وان التنوع والتعددية سمة الحياة بعيداً عن الهوية الاحادية الصماء).

وقد جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع في العراق والفوضى التي يمر بها البلد وتأثيرها على الفن. وقد ذكر فوزي الاتروشي (بأننا تحولنا من دولة دكتاتورية مارست الاقصاء والتهميش على المكونات العراقية الى فوضى ديمقراطية).

فيما ذكرت الفنانة الاء حسين: (نحن الفنانون توجهنا انساني قبل كل شئ فنحن نحب الناس ونحب انفسنا) كما ذكرت بأنها سعيدة بهذا اللقاء وتمنت ان تعود دائرة السينما والمسرح الى ازدهارها ورونقها.

وفي ختام اللقاء قدم السيد الوكيل شهادات تقديرية للفنانين الحاضرين تقديرا لدورهم في الساحة الفنية، وتقديرا للإنجاز الفني الرائع في مسرحية (انترفيو) التي عرضت يومي 20-21/10/2014 على المسرح الوطني بالتعاون بين وزارة الثقافة ومعهد “غوته” الا لماني والتي تضمنت انتقاد تأثير التقاليد والمارسات التي يحملها المجتمع ضد المرأة, والتي تبلور الجدل الدائر بشأن الوضع اليومي للمرأة العراقية.

اترك ردا