عام فنون ومسرح

وزير الثقافة يكرم الفنان الفطري كريم المحياوي

كرم وزير الثقافة فرياد رواندزي الفنان الفطري (كريم المحياوي)بمناسبة افتتاح معرضه الشخصي الاول الذي اقامته دائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة بالتعاون مع المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة في مقر الوزارة.
وتجول السيد الوزير في اروقة المعرض ورافقه وكيل الوزارة طاهر ناصر الحمود ومدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي ومدير عام دائرة الشؤون الادارية السيد رعد علاوي ومدير عام دائرة قصر المؤتمرات فلاح العاني .

واعرب الفنان المحياوي عن سعادته باهتمام السيد الوزير لرعايته هذا المعرض وحضوره وتكريمه , وقدم الفنان احدى لوحاته هدية رمزية للسيد الوزير تعبيراً عن شكره وامتنانه.

واكد وكيل الوزارة طاهر الحمود اثناء افتتاحه للمعرض على ضرورة احتضان المواهب الفطرية والتي تعتبر مسؤولية كبرى تقع علينا على وزارة الثقافة,

( لان الفنان الفطري فنان حقيقي وفنان اصيل يضع روحه في مايكتب وفيما يرسم )

واضاف نحن سعداء جداً بافتتاح هذا المعرض وربما يكون هذا المعرض من المعارض النادرة التي يقيمها الفنانون الفطريون في وزارة الثقافة, وهذا الفنان التشكيلي رائع لانه تعلم الفن عن فطره وحضر بعض الدروس للفنان (فائق حسن) لكنه تعلم الفن بعصامية وبجهد ومعاناة.

 داعياً في الوقت ذاته لاقامة دائرة الفنون التشكيلية هذه المعارض واحتضانها للفنان الكبير(كريم المحياوي) ونعتبر هذه البادرة بادرة مهمة جداً ونرجو ان تتبعها مبادرات لاحقه, هناك فنانون فطريون كثيرون في العراق من فنانات وفنانين ربما لم يأخذوا فرصتهم كما اخذها الآخرون ربما لم يكونوا معروفين بقدر كافي كما هو الحال بالنسبة للاسماء الكبيرة في المحافظات.

مؤكداً على ان مسؤولية وزارة الثقافة هي البحث عن هؤلاء الموهوبين وتقديم الدعم المطلوب وتوفير كل اجواء الابداع واجواء العمل بالشكل الذي يمكنهم من التعبير عن ذاتهم وعن مواهبهم الفنية الصريحة.

 

اترك ردا