4 - المؤسسات والوزارات عام

وزير الثقافة يؤكد ان المراكز الثقافية من اوليات عمل الوزارة في المستقبل

اكد وزير الثقافة فرياد رواندزي ، اهمية تطوير المراكز الثقافية في الخارج والعمل على ابراز الجانب الثقافي والحضاري للعراق من خلال هذه المراكز التي ستكون من اولويات عمل الوزارة مستقبلا .

وقال رواندزي خلال لقائه بمكتبه ، اليوم الاثنين ، المستشار الثقافي والاعلامي للمركز الثقافي في واشنطن عماد الخفاجي : ان المراكز الثقافية في الخارج لها من الاهمية لنقل صورة ما يجري في العراق الى تلك الدول باعتبار المراكز الثقافية مؤسسات للتقارب مع شعوب الدول من خلال خلق جسور ثقافية متواصلة ومستدامة وللتواصل مع الجاليات .

واضاف رواندزي : ان وزارة الثقافة بصدد توحيد العمل في المراكز لاهميتها بالتعاون مع السفارات لابراز الجانب الثقافي والحضاري على ان لايتعارض ذلك مع عمل السفارات ، بل مكتملة لعملها .

وشدد وزير الثقافة على ان المراكز الثقافية يجب ان تكون دوائر منتجة، وستكون هناك دراسة جدية لتفعيل عمل المراكز في الخارج .

من جهته ، قال المستشار الثقافي والاعلامي في واشنطن عماد الخفاجي : ان المراكز الثقافية تعتبر حلقة وصل بين العراق وشعوب تلك الدول وانها في تواصل مباشر مع الجاليات ، مؤكدا ضرورة اختيار الاشخاص المناسبين لتولي مهام عمل هذه المراكز.

وعرض الخفاجي لوزير الثقافة نشاطات وعمل المركز الثقافي في واشنطن وامكانية الاهتمام بالمركز من مختلف الجوانب.

اترك ردا