8 - رياضة عام

وزارة الشباب تعد بإقامة بطولة دولية بعد المباراة الودية لرفع الحظر

اعلن وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان ان الوزارة وبالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم ستحتضن عدة بطولات بعد المباراة الودية مع المنتخب السوري المقرر اقامتها في 27 حزيران المقبل.

وقال عبطان تشارك في البطولات ما بين 4-6 فرق عربية واسلامية او اسيوية وتقام على ملعب المدينة الرياضية بالبصرة، مبينا ان الوزارة ستعد ملاكاتها اعدادا جيدا لاقامة البطولات بالتعاون مع اتحاد الكرة واللجنة الاولمبية.

وبين ان اقامة مثل هذه البطولات في البصرة ستزيد من خبرات عاملينا، كما تنعكس فائدتها على الحكام والمدربين اضافة الى ما تشكله من فائدة اقتصادية لشباب المحافظة.

وفي السياق ذاته اكد وزير الشباب والرياضة انه تباحث مع اتحاد الكرة لإقامة دوري الفئات العمرية في العام المقبل وستتحمل الوزارة جانبا من نفقات الحكام وتصرف من الفرص الاستثمارية وواردات ملاعبها، مشددا على اهمية دوري الفئات العمرية في اكتشاف المواهب ومنحهم الفرصة لإثبات جدارتهم في مجال اللعبة.

كما وجه عبطان بإقامة بطولات كروية للنساء داعيا الاندية الى الاهتمام بالفرق النسوية التي لديها وايلائها الرعاية المطلوبة، كما دعا اندية الفتاة الى المشاركة الفاعلة في هذه البطولات وتهيئة فرقها الكروية واعدادها بما يسهم في تطوير جانب من الرياضة النسوية.

اترك ردا