2 - الصفحة السياسية عام

ممثل المرجعية في كربلاء ينتقد مواقف بعض الجهات المشككة بقدرات القوات العراقية على تحقيق النصر على داعش ويدعو اهالي صلاح الدين والانبار الى المشاركة الفاعلة في الحرب ضدالتنظيم الارهابي”

دعا ممثل المرجعية العليا في كربلاء،،الشيخ”عبدالمهدي الكربلائي، اهالي محافظتي صلاح الدين، والانبار، الى المشاركة الفاعلة في الحرب ضد تنظيم داعش الارهابي في مناطقهم التي يسيطر عليها، منتقداً وبشدة  النزاعات العشائرية التي حدثت مؤخراً في جنوب البلاد.

واشاد الشخ الكربلائي في خطبة صلاة الجمعة التي أُقيمت في الصحن الحُسيني المطهر، بالانتصارات التي حققتها”القوات الامنية ومتطوعي الحشد الشعبي والعشائر العراقية في محافظتي صلاح الدين، والانبار”.

معرباً عن تقديره لجهود كل  من ساهم في تحقيق تلك الانتصارات، ونأمل ان تتواصل في الايام القادمة بمشاركة اكبر واوسع من ابناء هاتين المحافظتين فانهم الاكثر تضررا من تنظيم داعش الارهابي”.

 الشيخ الكربلائي أنحى خلال خطبته  باللائمة على مواقف”بعض الجهات المغرضة التي  تحاول اضعاف معنويات المقاتلين بالجبهات وزرع القلق والتشكيك بصحة خططهم واعطاء صورة غير واقعية عن قدرات اعدائهم”، داعياً المتصدين لداعش الى عدم “الاعتناء بتلك المحاولات، وتوخي قياداتهم مزيداً من المهنية لتحرير ما تبقى من الاراضي الخاضعة لسيطرة التنظيم الارهابي”.

واستعادت الحكومة العراقية اراضٍ في محافظتي صلاح الدين والانبار كانت يسيطر عليها تنظيم داعش في عمليات “لبيك يا رسول الله”، و”الشهيد اللواء الركن نجم السوداني” التي انطلقت بالتزامن مطلع الشهر الجاري بمشاركة الالوفمن القوات الامنية، ومقاتلي الحشد الشعبي، والعشائر السنية.

واعرب ممثل المرجعية،،عن أسفه  للنزاعات العشائرية التي حدثت مؤخراً في جنوب البلاد، قائلاً إن “هذا الامر يدعو للأسف والاسى إذ تحدث تلك النزاعات جراء اسباب تافهة وتؤدي الى ازهاق ارواح الابريا”، داعياً مؤسسات الدولة المعنية إلى التدخل بايقاف تلك المصادمات وتقديم المتسببين بها الى العدالة لكي ينالوا جزاءهم العادل”.

واندلعت نزاعات عشائرية قبل ايام قليلة في محافظتي ميسان والبصرة استخدمت فيها انواع من الاسلحة الخفيفة والمتوسطة وقد تسببت بمقتل عدد من الاشخاص واصابة العشرات بينهم موظفان حكوميان يعملان بدائرة الكهرباء اثناء تواجدهما بالدوام الرسمي، واللذان كانا يؤديان واجبهما بتنفيذ مشروع محطة النجيبية الغازية في البصرة، والذي توقف على اثر تلك النزاعات.

اترك ردا