4 - المؤسسات والوزارات عام

مقتل 58 من ارهابيو داعش في حصيلة معارك اليوم الجمعة بمختلف مناطق البلاد

قالت خلية الاعلام الحربي ان 58 من مسلحي داعش قتلوا في المعارك التي شهدتها مناطق متفرقة من البلاد يوم الجمعة.

وافادت الخلية بان نتائج المعارك اليوم كانت على النحو الاتي:

1- قيادة عمليات بغداد : واصلت عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار، وكانت النتائج قتل ثلاثة ارهابيين وتدمير ثلاثة عجلات تحمل رشاشات احادية وقتل من بداخلها وتدمير عجلة وقتل من فيها.

2- قيادة الشرطة الاتحادية: اشتبكت قوة من الشرطة الاتحادية مع عناصر ارهابية قرب مطعم البركة في بيجي وتمكنت من قتل ثلاثة ارهابيين يرتدون احزمة ناسفة.

3- امرية المقر المسيطرة لواء المشاة السابع عشر حيث خرجت قوة من المقر اعلاه لتفتيش منطقة السميلات وعثرت على 18 عبوة ناسفة ووكر مفخخ تمت معالجتها، الى ذلك تمكنت قوة اخرى خلال واجب تفتيش من منشأة المثنى باتجاه منطقة الجزيرة جنوبي المنشأة اعلاه ، وعثرت على خمس عبوات ناسفة والقت القبض على احد المشتبه بهم.

4- قيادة القوة الجوية نفذت 23 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

5- قيادة طيران الجيش نفذت 75 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة ، في حين تمكن طيران الجيش من حرق عجلتين للعناصر الارهابية وقتل7 ارهابيين ضمن قاطع عمليات سامراء ، وحرق عجلة وقتل ثلاثة ارهابيين في القاطع اعلاه.

6- طيران التحاف الدولي نفذ 13 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة وكانت النتائج ، قتل 42 ارهابيا وتدمير 11 عجلة مختلفة واحد منها مفخخة وتدمير رشاشة ثقيلة وساتر وزورق ومركب انقاذ عجلات ،فضلا عن تدمير 8 مخابئ للعدو وموقعي قناص وموقع هاون واخر للصواريخ.

اترك ردا