عام فنون ومسرح

معهد الفنون والحرف الشعبية يحتفي بتخرج دورة (شهداء سبايكر)

احتفى معهد الفنون والحرف الشعبية التابع لدائرة الفنون التشكيلية في وزارة الثقافة، بتخرج الدورة الرابعة عشر (شهداء سبايكر) للعام الدراسي 2014-2015.
وتخلل الحفل إقامة معرض للأعمال التي تمثل نتاجات الطلبة للسنوات الدراسية الخمس في المعهد بحضور مدير قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري في وزارة الثقافة زينب  فخري، ونخبة من الأكاديميين والمهتمين بالموروث الفلكلوري وعدد من وسائل الإعلام.

وأثنى معاون مدير عام دائرة الفنون التشكيلية قاسم حمزة على الجهود المبذولة للطلبة بعرض نتاجاتهم التي تمثل حصيلة سنوات الدراسة, وقدم شكره لإدارة المعهد لتخرج هذه الدورة (شهداء سبايكر) التي أطلق تسميتها رداً على عصابات داعش الإرهابية.
من جهته، قال مدير المعهد أزمر أحمد: “نعلم جميعاً أن العراق يخوض معركة شرسة ضد الإرهاب, والذي بات يستهدف التراث الثقافي والموروث الإنساني بشكل ممنهج يكشف عن عمق الأزمات التي نمر بها.
وأضاف أحمد: يشكل الاهتمام والاشتغال بفنون التراث المختلفة وعلى مدى سنوات خمس يقضيها الطالب في التعلم واكتساب الخبرات من أساتذته المختصين والمبدعين في الوقت نفسه يعدّ أحد المتطلبات الأساسية للتواصل الثقافي والحضاري.
واختتم الحفل بتكريم الطلبة العشرة الأوائل في المعهد من أصل 58 طالباً.

 

اترك ردا