4 - المؤسسات والوزارات عام

مرصد الحريات الصحفية يستنكر إعتداء مجهولين على مراسل ومصور قناة البغدادية في ذي قار

أستنكر المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين ، إعتداء مجهولين بالضرب المبرح على مراسل ومصور قناة البغدادية في ذي قار.

وحذر ممثل المرصد في محافظة ذي قار غسان الحسيني ، في بيان صحفي ، من ” حملة إعتداءات وترهيب تمارسها جهات سياسية وأشخاص يتبعون لتلك الجهات ضد صحفيين وناشطين “.

وقال ” بعد أيام على قتل المدون والناشط حيدر الربيعي ، قامت مجموعة من الشبان الذين لا يعرف على وجه الدقة لمن يتبعون ، بالإعتداء الجسيم على مراسل ومصور قناة البغدادية الفضائية في المحافظة عندما كانا يقومان بتغطية روتينية للواقع الخدمي في قضاء سوق الشيوخ “.

وأبلغ مراسل البغدادية رياض الإسماعيلي ، ممثل المرصد العراقي للحريات الصحفية ، إنه توجه والمصور شمم الإسماعيلي الى قضاء سوق الشيوخ للقيام بتغطية صحفية عند الساعة العاشرة من صباح أمس ، وبينما كانا يستعدان لتسجيل لقاءات مع مواطنين هاجمهما مجموعة من الشبان الذين يبدو إنهم يتبعون جهة سياسية حيث وجهوا لكمات عديدة وضربات موجعة للمصور شمم في وجهه وأجزاء من جسده ، وتبدو آثار الضرب والكدمات في مقدمة الوجه واضحة.

وحذر المرصد من تطورات خطيرة على الواقع الميداني للعمل الصحفي في العراق خلال الفترة المقبلة مع إستمرار التظاهرات ، وحرص الصحفيين ووسائل الإعلام على القيام بدور التغطية الصحفية ، وغياب الرؤية الحكومية الواضحة للدور الذي يمكن أن تلعبه لحماية الصحفيين ومنع الجهات التي تمارس القمع من التضييق عليهم ، داعياً الى تلاحم الأسرة الصحفية والإلتزام بالحرفية والمهنية العالية.

اترك ردا