2 - الصفحة السياسية عام

مراجع النجف الاشرف يؤكدون على اهمية حماية حقوق الحشد الشعبي ودعم المجاهدين

دعا مراجع النجف الاشرف العظام الى ضرورة حماية حقوق الحشد الشعبي وعامة الناس من خلال تشريع القوانين الكفية بتحقيق ذالك، جاء ذالك خلال كلمات لهم القيت نيابه عنهم في مؤتمر المبلغين والمبلغات الـ28 الذي عقد اليوم بمشاركة اكثر من الف رجل دين من مختلف المحافظات استعداد لشهر رمضان المبارك.

وقال السيد اية الله العظمى محمد سعيد الحكيم ان ” المؤمنين قدموا التضحيات الجسيمة، ونحن اذ نشيد بذالك نقول ان هذه التضحيات الكبيرة بعين الله تعالى وهي مذخورة لهم، لانشك ونحن نواجه اخطر الهجمات ان العاقبة في نهاية الامر للحق واهله”.
واضاف سماحته “على المتصدين جميعا خصوصا المسؤولين والسياسيين القيام بما تفرضه عليهم المسؤولية الشريعة والاخلاقية باداء حق هذه التضحيات وادارة الواقع الميداني والسياسي والاستفادة من اخطاء الماضي التي ادات الى نحن فيها، واستلهام العبرة منها والابتعاد عن النظرة الضيقة”.

كما دعا سماحته الى ضرورة “رعاية المهجرين والنازحين وذوي عوائل الشهداء والمجاهدين المتصدين للزمر التكفيرية”، لافتا الى ان “ذالك اقل ما نقدمه لهم وعلى المسؤولين المبادرة لذالك من خلال تشريع قوانين يمكن من خلالها الحصول على الحقوق “.
من جهته دعا المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ محمد اسحاق الفياض “الاجهزة الحكومية الى ان تكون اكثر اقداما على تحمل مسؤولياتها ازاء الحشد الشعبي وتامين حاجاتهم، وتتدارك بجهد اكبر ما تقدم من تقصير وان تنظر الى حاجات الشعب الصابر والوقوف على ما يحتاجون اليه”.

بدوره اشار المرجع الديني اية الله العظمى الشيخ بشير النجفي الى ان “العراق الذي تعاقبت عليه الانظمة الفاسدة منذ صلح الامام الحسن (ع) وما زالت آثار تلك الانظمة بارزة يضاف الى ذالك المؤامرات من دول الاستكبار العالمي للتاثير على ثقافة الناس ونشر الالحاد بين المجتمعات الاسلامية”، مطالبا بـ”مواجهة ذالك كما امر الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة وما امر به ائمتنا (ع)”.

واضاف سماحته اننا “نعيش اليوم حالة الحرب الشاملة ضد الشعب العراقي المظلوم وتكالب الاعداء عليه من كل حدب وصوب لذالك اضطرت الحوزة العلمية الى اصدار فتوى الجهاد للدفاع عن العراق ومقدساته”، داعيا الى ضرورة تنظيم عمل جماعي للاتفاف حول المجاهدين ودعمهم وحث الناس على الاهتمام بالجرحى وعوائل الشهداء تفقد المجاهدين بالجبهات خدمة لعراق الاسلام عراق علي والحسين عليهما السلام”.

اترك ردا