عام فنون ومسرح

لقاء مع الفنان القدير سامي عبد الحميد

العراق بلد الحضارات والفن والتراث والثقافة، ومن ارضه خرج المبدعون والفنانون والمثقفون وانطلقوا الى افاق واسعة، حيث التقى رئيس المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية الاستاذ وسام الدراجي بالعملاق الكبير الفنان القدير سامي عبد الحميد.

وجرى خلال اللقاء التطرق الى واقع الفن والدراما العراقية والاعمال المسرحية، والتحديات التي تواجه الثقافة العراقية ومناقشة التنسيق والتعاون ما بين المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية والفنانين العراقيين لنقل همومهم وارائهم وطموحاتهم الى المسؤولين والجهات المعنية.

واكد الاستاذ الدراجي: ان المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية كانت ولا زالت راعية ومهتمة بالنشاطات الفنية والثقافية والابداعية لانها تعكس واقع الشعب العراقي وتطلعاته، وهي المرآة العاكسة لما يريده المواطن.

من جانبه، اوضح الاستاذ سامي عبد الحميد: ان الفنان العراقي تقع عليه مسؤولية كبيرة في التطرق الى التحديات والازمات التي يمر بها البلد وتجسيدها من خلال اعمال درامية وفنية ومسرحية تلامس قلب المتلقي، مبينا ان هناك الكثير من الاعمال المسرحية والدرامية التي انجزت خلال الفترة الاخيرة ومنها مسرحية “غربة” التي جسدت آلام الشعب العراقي والمظالم التي تعرض لها التي كانت من بطولته وقدمتها فرقة المسرح العراقي الحديث.

 

 

اترك ردا