4 - المؤسسات والوزارات عام

عمليات دجلة تطلق عملية أمنية كبرى من أربعة محاور لتحرير مناطق شمال المقدادية

أعلنت قيادة عمليات دجله،اليوم الجمعة، انطلاق عملية أمنية كبرى لتحرير مناطق شمال المقدادية،(55كم شمال شرق بغداد)، وفيما بينت ان العملية تنطلق من اربعة محاور، أكدت انهاء المرحلة الأولى من الخطة وتحرير قرى توكل ونوفل وجسر الصدور من سيطرة تنظيم داعش.

وقال المشرف على العمليات العسكرية في محافظة ديالى رئيس منظمة بدر هادي العامري، بأن “القوات الأمنية أطلقت عملية عسكرية لتحرير مناطق شمال المقداديه من تنظيم داعش”.

وأضاف العامري، أن “العملية تنطلق من أربعة محاور، الأول من شمال مقر الفيلق الثاني السابق من قبل قوات الجيش والجناح العسكري لمنظمة بدر، فيما يكون المحور الثاني، من منطقه منصورية الجبل وشروين من قبل قوات الشرطة وأبناء عشائر الجبور والعزة في مناطق دلي عباس”.

وتابع العامري، أن “تشكيلات الفرقة الذهبية والحشد الشعبي من عصائب أهل الحق ستكون على المحور الثالث في منطقة البازول”، مبيناً أن “المحور الرابع سيكون من قبل أبناء الحشد الشعبي والجيش من منطقة بلور”.

وأوضح العامري، أن “القوات الأمنية والحشد الشعبي ومقاتلي أبناء العشائر،الذين نفذوا العملية العسكرية ، قد انهوا المرحلة الأولى من الخطة”، مشيراً إلى انه “تم فتح عدد من الطرق وإزالة العديد من السواتر الترابية التي كان تنظيم داعش عملها خلال سيطرته على تلك المناطق”.

وبين رئيس منظمة بدر، أن “من أهم المناطق التي تم تحريرها اليوم،هي مناطق توكل، ونوفل، وجسر الصدور، و منطقه الصدور، التي كان تنظيم داعش يسيطر على أهم مصادر المياه في المحافظة”.

وتضم مناطق شمالي المقدادية أكثر من 30 قرية تسكنها عشائر الجبور والعزة، وبعد سيطرة التنظيم على عدد منها شهدت نزوح العشرات من الأسر باتجاه بعقوبة.

اترك ردا