2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء حيدر العبادي يؤكد ان تحرير الموصل بات قريبا

اعتبر رئيس الوزراء حيدر العبادي،  ان ما سماه “يوم الخلاص” بات قريباً، داعياً من يتعاونون مع تنظيم “داعش” للعودة الى رشدهم و”التكفير” عن افعالهم.

وقال العبادي في بيان صدر عقب استقباله وفد محافظة نينوى إن “تحرير الموصل هو تحرير العراق وهو جزء من استراتيجيتنا للقضاء على داعش”، مشيراً الى أن “التحدي الأكبر هو كيفية التعايش بين مكونات المجتمع والابتعاد عن التأثر بالصراع ات الجانبية”.

وأضاف العبادي “نوجه تحذيراً لمن يتعاونون مع (داعش) وأمامهم فرصة للعودة الى رشدهم والتكفير عن افعالهم لأن يوم الخلاص قريب”، محذراً من أن “حساب المتعاونين مع داعش سيكون عسيرا جداً”.

وأشار العبادي الى أن “قوة نينوى في التعايش والتنوع ووضع يدنا بيد بعض”، لافتاً الى ان “التحدي الأكبر هو كيفية التعايش بين مكونات المجتمع والابتعاد عن التأثر بالصراع ات الجانبية”.

وكان النائب عن محافظة نينوى طالب العماري كشف في وقت سابق اليوم الأحد، أن وفداً من المحافظة ضم المحافظ اثيل النجيفي وأعضاء بمجلس المحافظة بالإضافة الى نواب ووزراء التقى برئيس الوزراء حيدر العبادي، مشيراً الى أن الوفد طلب من العبادي تجهيز معسكر “تحرير نينوى” بالأسلحة والمعدات اللازمة.

 وضم وفد محافظة نينوى كل من المحافظ اثيل النجيفي ووزيري الداخلية والدفاع ورئيس مجلس المحافظة وأعضاء بمجلس المحافظة بالإضافة الى نواب ووزراء عن المحافظة.

وتدارس الوفد طلب احتياجات معسكر تحرير نينوى الموجود الان في اربيل والذي يضم نحو خمسة آلاف مقاتل حيث طلب الوفد بتجهيز المعسكر بالأسلحة والمعدات اللازمة من اجل العمل على تحرير نينوى من تنظيم “داعش”، بالإضافة الى طلب الوفد تمديد العفو بحق العسكريين من الجيش والشرطة وان تكون القيادات الامنية من المحافظة وترتبط بالمحافظ مباشرة”.

وأشار العماري الى أن “النجيفي طالب خلال الاجتماع بنقل الدوائر من نينوى الى اقليم كردستان وان يباشر مدراء هذه الدوائر عملهم”، لافتاً الى أن “النجيفي أكد على ان اي كتاب يرفع للوزارات لابد ان يكون من خلال المحافظة كي يتم التأكد بانه غير صادر من الدوائر التي يسيطر عليها داعش”.

وكان محافظ نينوى أثيل النجيفي أكد اليوم الأحد، أن الجهود قائمة لإنشاء معسكر آخر لاستيعاب المتطوعين لتحرير نينوى، فيما لفت نائب رئيس الجمهورية أسامة النجيفي الى أن بإمكان تركيا دعم معسكر تحرير نينوى.

يشار الى أن مجلس محافظة نينوى أعلن في (15 تشرين الاول 2014) عن افتتاح معسكر “تحرير الموصل” الذي يضم منتسبين وضباط من أبناء شرطة المحافظة في منطقة تقع ضمن حدود إقليم كردستان.

اترك ردا