2 - الصفحة السياسية عام

رئيس الوزراء حيدر العبادي: نخوض حرباً مشرفة وداعش لن يستطيع الصمود

عد رئيس الحكومة، حيدر العبدي، اليوم الاثنين، أن (داعش) لن يستطيع الاستمرار بالحفاظ على الأراضي التي يستولي عليها أمام إصرار العراقيين وعزيمتهم على دحره، فيما اكد “ضرورة المضي نحو نظام اللامركزية الإدارية ومنح الحكومات المحلية المزيد من الصلاحيات، وتنشيط الجانب الاستثماري في المحافظات لخلق المزيد من فرص العمل.

جاء ذلك خلال ترؤس رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، اجتماع الهيئة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم، بحضور عدد من الوزراء والمحافظين ورؤساء مجالس المحافظات، لمناقشة عدد من “المحاور المتعلقة بالسياسات العامة للوزارات الثمان وصلاحيات المحافظات”، بحسب بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الحكومة.

وقال العبادي، خلال الاجتماع، أن “العراق يخوض حرباً مشرفة لتحرير مدنه والدفاع عن أرضه يشارك فيها أبناء الشعب مع قوات الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر”، عاداً أن “داعش لا يستطيع الاستمرار بالحفاظ على الأراضي التي يستولي عليها أمام إصرار العراقيين وعزيمتهم على دحره”.

ودعا رئيس الحكومة، إلى “توحيد الجهود لطرد العدو من المناطق المغتصبة كافة”، شدداً على أهمية “العمل بروح الفريق الواحد من أجل المصلحة العليا للبلاد”.

وأكد العبادي على ضرورة “المضي نحو نظام اللامركزية الإدارية ومنح الحكومات المحلية المزيد من الصلاحيات”، مشيراً إلى “جهود الحكومة الاتحادية والحكومات المحلية في مواجهة التحديات الأمنية والاقتصادية إلى جانب البناء وتقديم الخدمات” .

ووجه رئيس مجلس الوزراء، بـ”تنشيط الجانب الاستثماري في المحافظات وخلق فرص العمل” .

اترك ردا