2 - الصفحة السياسية عام

خلال لقاءه مساعد وزير الخارجية الامريكي.. المالكي يشيد بالانتصارات التي تحققها القوات الامنية والحشد الشعبي

أكد نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأحد، على ضرورة تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي المبرمة بين العراق والولايات المتحدة، وفيما أشار الى أهمية زيادة الدعم الأمريكي للعراق، لفت مساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت مكورك الى رغبة بلاده في الاستمرار بدعم العراق.

وقال مكتب المالكي في بيان، إن “نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي استقبل، اليوم، مساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت مكورك وسفير الولايات المتحدة لدى العراق ستيوارت جونز”، موضحا أن “اللقاء بحث مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية والتطورات العسكرية في الحرب ضد داعش”.

وأكد المالكي، بحسب البيان، على “ضرورة تفعيل اتفاقية الإطار الإستراتيجي المبرمة بين العراق والولايات المتحدة، وزيادة الدعم الأمريكي للعراق على جميع المستويات خاصة في مجال التعاون والتنسيق في مكافحة الإرهاب”، مشيدا “بالانتصارات التي حققتها القوات الأمنية وأبناء الحشد الشعبي في محافظة صلاح الدين”.

من جانبه عبر مساعد وزير الخارجية الأمريكي بريت مكورك عن “رغبة الحكومة الأمريكية في الاستمرار بتقديم الدعم للعراق”، مشددا على “ضرورة القضاء على البؤر الإرهابية في مناطق العمليات وضمان عدم عودتهم مجددا”.

اترك ردا