8 - رياضة عام

بحضور العراق.. لجنة الصالات الآسيوية تعقد اجتماعها في كوالامبور

ذكر وفد منتخب العراق للصالات من معسكره بماليزيا، ان لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عقدت اجتماعا مهما في العاصمة الماليزية كولامبور وخرجت بتوصيات مهمة.

وقال رئيس الوفد العراقي عادل الياسري: إن “لجنة كرة الصالات والكرة الشاطئية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اوصت خلال اجتماعها الذي عقد في العاصمة الماليزية كولامبور بتعديل نظام تصفيات بطولة آسيا لكرة الصالات، وذلك من أجل توفير قاعدة أكثر عدالة للمنافسة لجميع الاتحادات الوطنية الأعضاء”.

واضاف “بحسب توصية اللجنة فإنه بعد النسخة المقبلة من بطولة آسيا لكرة الصالات في أوزبكستان العام المقبل، فإن الدولة المضيفة فقط تحصل على بطاقة التأهل المباشر للنهائيات، كتغيير على النظام الحالي الذي يضمن تأهل الدولة المضيفة إلى جانب المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في النسخة السابقة”.

وبين أن “اللجنة اوصت ايضاً بإقامة النسخة الأولى من بطولة آسيا للشباب، حيث ستقام النسخة الأولى عام 2017، وذلك لفئة تحت 20 عاما، وهو ما يتوافق مع بقية الاتحادات القارية”.

يشار الى التوصيتين ستعرض على المكتب التنفيذي في الاتحاد الاسيوي، وذلك خلال اجتماعه المقبل يوم 27 تشرين الثاني في نيودلهي، الهند.

اترك ردا