7 - تقارير وتحقيقات عام

اهالي العلم يقيمون مآدبة غداء كبرى تكريما للحشد الشعبي

أقام أهالي ناحية العلم شرقي تكريت مأدبة غداء كبيرة تكريما لقوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية التي تواصل مرابطتها على السواتر بالرغم من مناسبة عيد الفطر المبارك.

وقال الشيخ خميس الجبارة رئيس مجلس شيوخ المحافظة، إن “عددا من ابناء عشيرة الجبور في ناحية العلم طرحوا فكرة مشاركة قوات الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية فرحة عيد الفطر على سواتر المواجهات وفي ثكنات العسكر التي تحمي المناطق من خطر داعش”.

واضاف أن “شيوخ عشائر ناحية العلم تبنوا الفكرة وجمعوا ألف دينار من بيت كل عائلة وقاموا بشراء الذبائح بمجموع المبلغ فضلا عن الخبز والرز وباقي مواد الطعام والحلوى والمشروبات الغازية”.

واوضح ان “عددا اخر من الشباب تطوع للطبخ وتهيئة وجبة الطعام ثم جرى نقلها بواسطة السيارات مع مشاركة العديد من الرجال وبعض الأخوات في عملية التوزيع وتقديم التهاني على إفراد نقاط المواجهة”.

وأشار الى ان “هذه المبادرة تحمل رسالة تقدير وعرفان لدور الحشد الشعبي والشرطة في الدفاع عن المنطقة كما انها تعبير عن الجو العائلي وتعويض المقاتلين فرحة تواجدهم بين عائلاتهم فنحن كعراقيين عائلة واحدة ونقيم مناسباتنا بشكل مشترك في كل بقعة من بقاع العراق الغالي برغم هجمة وجرائم داعش”.

من جهته، قال العقيد قنديل خليل مدير شرطة الضلوعية، ، ان “محافظ صلاح الدين رائد الجبوري قام على راس وفد يضم عددا من اعضاء مجلس المحافظة بزيارة مقرات القوات الامنية في اقضية الضلوعية وبلد والدجيل وسامراء وتكريت وقدم التهاني لهم بمناسبة عيد الفطر، كما زار مخيمات النازحين للاطلاع على احوالهم وتلبية احتياجاتهم”.

واضاف ان “هذه الزيارة زادت من عزيمة المقاتلين وعوضتهم عن غيابهم عن عوائلهم”.

اترك ردا