3 - الصفحة الثقافية عام

انطلاق فعاليات مهرجان الرافدين الشعري الثاني

إنطلقت  وتحت شعار (للجيش والحشد ننظم القوافي)، فعاليات مهرجان الرافدين الشعري الثاني دورة الشاعرين (عاتكة الخزرجي وأحمد الصافي النجفي)، على مسرح الفنان سامي عبد الحميد في المركز الثقافي البغدادي .
والذي أقامته 

مؤسسة مجموعة شعراء الرافدين، وبمشاركة شعراء من مختلف محافظات العراق، إذ قدموا حاملين كلمات تغنت بحب العراق ومواقف جيشنا وتضحيات أبنائه.

وألقى المستشار الثقافي والإعلامي حمد الله الركابي والذي حضر ممثلاً عنمحافظ بغداد علي محسن التميمي كلمة أكدّ فيها دور الحشد الشعبي في خلق البطولات والتضحية وضرورة الوقوف الى جانب تلك البطولات والمواقف، موضحاً إنّ حضوره هو دعم للمشهد الثقافي العراقي والبغدادي وكذلك دعمهم لكافة الفعاليات الثقافية المساندة للجيش والحشد الشعبي ضد الإرهاب.
 
وقال الركابي:”شىء جميل أن يشارك الشعراء بكلماتهم لدعم المؤسسة العسكرية، إذ إنّ للكلمة دوراً كبيراً في تأريخ الامم والشعوب، فهم أصحاب أقلام وطنية، ومحل محبة واحترام”.
وأضاف إنّ الشعر هو حلقة وصل بين مكونات الشعب العراقي، لذلك نحن نؤكد أن يكون الشعر هو أداة الحب والسلام بين مكونات الشعب العراقي وتقع عليهم مسؤولية وطنية كبيرة في رفض كافة الثقافات الدخيلة على الساحة العراقية الثقافات الهجينة التي تبيح قتل الإنسان.
فيما قدم رئيس مؤسسة مجموعة شعراء الرافدين علي العكيدي الشكر الى محافظ بغداد وللمركز الثقافي البغدادي لتعاونهم في إقامة هذ االمهرجان.
وذكر مدير المركز الثقافي البغدادي طالب عيسى إنّ هذا المهرجان يعدّ انتفاضة للشعر وللكلمة الحرة، بالرغم من كلّ المعوقات التي صاحبت انعقاده، وأوضح بالقول: “لقد حرص المركز الثقافي البغدادي على دعم كلّ المثقفين وتسهيل كافة الأمور لإنجاح الفعاليات الثقافية المختلفة لذلك أتاح للإخوة في مجموعة شعراء الرافدين فرصة تنظيم هذا المهرجان على مسرح سامي عبد الحميد وعلى مدار يومين لنصرة العراق وجيشه وحشده بالقصائد الوطنية التي تغنت بحب الوطن” .

 

اترك ردا