3 - الصفحة الثقافية عام

المركز الثقافي العراقي في بيروت يقيم أمسية شعرية

أقام المركز الثقافي العراقي في بيروت التابع لوزارة الثقافة أمسية شعرية للشاعر “علي الإمارة” يوم الأربعاء الماضي, قدّم فيها مشروعه الجديد بعنوان (القصورة).

واستهلت الأمسية بعزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحماً على شهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي والبيشمركة والمدافعين عن أرض العراق.

وقدّمت الأمسية نجوى القلعاني والتي قالت: “إنّ شاعرنا اليوم واحد من شعراء العراق، من مدينة البصرة،ثغر العراق الباسم ومدينة الذهب الأسود, وفي البصرة جزيرة السندباد وإطلالة بيت السياب”.
فيما تحدث الشاعر علي الإمارة عن فكرته أو مشروعه الشعري المتمثل “بالقصورة”، القصيدة والصورة ومسارات انطلاقها التي تزامنت مع الأحداث التي يمرّ بها العراق تحديداً جريمة سبايكر التي راح ضحيتها أكثر من “1700” مواطن عراقي.
وأكدّ الشاعر إنّ الصورة هي أساس القصيدة التي من خلالها تبنى اللوحة المتكاملة وتنتج عنها اللوحة المتكاملة التي تضم “القصيدة والصورة”.
وفي ختام الأمسية أنشد الشاعر عدداً من القصائد الشعرية الجميلة التي عبّر فيها عن وجدان الشاعر تجاه بلده، والواقع الذي يمرّ به، كما أنشد للمقاتلين الذين يدافعون عن أرض العراق ضد زمر التكفير والإرهاب, وأنشد أيضاً للمرأة والحياة والنخلة وللإنسان ومغريات الحياة للعراق وأهله الطيبين.

 

اترك ردا