4 - المؤسسات والوزارات عام

المرصد العراقي للحريات الصحفية : صحفيون يتعرضون لمضايقات اثر تغطية التظاهرات المستمرة في البلاد

اعلن المرصد العراقي للحريات الصحفية التابع لنقابة الصحفيين العراقيين عن وجود مضايقات يتعرض لها صحفيون اثر تغطية التظاهرات المستمرة في البلاد .

ودعا المرصد في بيان اليوم ، الصحفيين من مراسلين ومصورين وناشطين ومدونين ،

الى توخي الحذر إثر تصاعد الضغوط التي أخذت جهات تمارسها بغية منع وسائل الإعلام من تأدية دورها الاعلامي في نقل معاناة المواطنين ومطالبهم المشروعة ، على الايكون ذلك مدعاة لتراجعهم عن أدوارهم الطبيعية كصحفيين ميدانيين يواكبون الاحداث المتصاعدة في البلاد.

وابلغ المصور مصطفى العزاوي الذي يعمل لحساب وكالة /مترو / الاخبارية ومؤسسة مترو للثقافة والتنمية الاجتماعية ، المرصد العراقي للحريات الصحفية ، انه تعرض الى اعتداء من قبل مجموعة مسلحة في شارع حيفا صباح الاحد الماضي ، حيث كان يمارس عمله في تغطية خاصة للواقع الخدمي في تلك المنطقه من العاصمة ، وتم الاعتداء عليه من قبل أشخاص كانوا يرتدون زيا عسكريا، وبعضهم بلباس مدني ، لكنه لم يستطع تحديد الى من ينتمي هؤلاء الاشخاص .

واشار العزاوي الى انه تلقى تهديدات عقب قيامه بتلك التغطيه للواقع الخدمي في بعض احياء بغداد ، وتوعده اشخاص ، هو ومن يساعده ، بعقوبات قاسية .

ونقل المرصد عن مصور وكالة مترو الاخبارية ” ان فريق عمل الوكالة يقوم بتغطيات معتادة وينقل معاناة المواطنين وساهم في تغطية الاحتجاجات يوم الجمعة الماضية في ساحة التحرير “

اترك ردا