8 - رياضة عام

العراق يحرز ثلاث ميداليات في بطولة الاندية العربية بالجودو

اعلن الاتحاد العراقي المركزي للجودو ،اليوم الاثنين، عن احراز فريق الجودو بنادي الشرطة ثلاث ميداليات “فضية وبرونزيتين” في ختام بطولة الاندية العربية التي اقيمت في تونس للفترة من 9 لغاية 12 تشرين الاول الحالي، وفيما أكد أن ناديي الجيش والحر شاركا في البطولة وبذلا جهودا متميزة ،طالبهما بمضاعفتها للارتقاء باللعبة وبلوغ المستوى الذي يليق بها على منصات التتويج .

وقال أمين السر المساعد للاتحاد العراقي المركزي للجودو معن عبد الصاحب الهر لـ”أوان”، إن “فريق نادي الشرطة تمكن من خطف ثلاث ميداليات منوعة في ختام بطولة الاندية العربية التي اقيمت في تونس للفترة من 9 لغاية 12 من الشهر الحالي”.
واضاف الهر أن “اللاعب سعيد ابراهيم بوزن فوق ١٠٠كغم تمكن من خطف الميدالية الفضية، بينما أحرز زميله اللاعب سجاد غانم بوزن ٦٦كغم الميدالية البرونزية ، فيما أحرز اللاعب يوسف محمود بوزن ٨١ كغم الميدالية البرونزية ايضا”.
وتابع الهر أن “ثلاثة لاعبين من مجموع خمسة لاعبين مثلوا فريق نادي الشرطة في هذا المحفل العربي الكبير حصلوا على ثلاث ميداليات يعد انجازا جيدا يحسب للجودو العراقية بشكل عام ولنادي الشرطة بشكل خاص”.
واوضح الهر أن “عدد اللاعبين المشاركين في البطولة ٣٥٠ لاعبا من عدة اندية عربية تمثل دول تونس البلد المنظم للبطولة والذي شارك بـ ٦ أندية ، والجزائر الذي شارك بـ ٣ أندية ، والمغرب الذي شارك بناديين، فضلا عن دول مصر والسعودية والكويت التي شاركت جميعها بناديين”، مشيرا إلى أن “العراق شارك بثلاثة اندية هي الشرطة والجيش ونادي الحر من كربلاء المقدسة . اضافة الى ليبيا التي شاركت ايضا بثلاثة اندية “.
ووأكد الهر أن “اتحاد اللعبة برئاسة سمير الموسوي ثمن الانجاز الذي حققه لاعبو نادي الشرطة والقائمون عليه والذي يعد طفرة نوعية للجودو العراقية”، مشددا “يجب على جميع الاندية ان تقتدي بما قدمه لاعبو الشرطة من دور فعال في هذه البطولة ومستوى فني عالي رفع اسم العراق عاليا في هذا المحفل العربي الذي ضم أكبر عدد ممكن من اللاعبين من شتى دول الوطن العربي “.
وطالب الهر ناديي الجيش والحر بـ”مضاعفة الجهود من اجل الارتقاء باللعبة لديمومتها ولبلوغ المستوى الذي يليق بها رغم تأكيدنا ان لاعبي الجيش والحر قدموا مستويات متميزة خلال تلك البطولة لكن سوء الحظ وقوة منافسيهم ابعدتهم عن منصات التتويج التي لم تكن بعيدة عنهم في المستقبل القريب”.

 

اترك ردا