2 - الصفحة السياسية عام

العبادي يؤكد وجود “تقلص” لداعش ويكشف عن تحرير 500 قرية

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي وجود “تقلص” كبير لتنظيم داعش على الارض، وفيما اشار الى ان الحرب مع هذا التنظيم الارهابي ما زالت قائمة، كشف عن تحرير نحو 5000 كم قبل يومين.

وقال العبادي في بيان عقب زيارته لمخيمات النازحين في مدينة الصدر تسلمت “أوان” نسخة منه إن “قواتنا المسلحة استعادة منذ فترة طويلة زمام المبادرة وأصبحت في موضع هجومي”، مؤكدا أن “نفوذ تنظيم داعش تقلص بشكل كبير على الارض، بفضل جهود الاجهزة الامنية وطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي”.
وأضاف العبادي أن “الحرب مع التنظيم ما زالت مستمرة، ولن تنتهي الا بانتصار العراقيين على هذه التنظيمات الارهابية”، مشيرا إلى أن “القوات الامنية وقطاعتنا العسكرية أحرزت تتقدم في محافظات ديالى وكركوك والانبار، وقد تمكنت قبل يومين من تحرير 5000 كم من سيطرة تنظيم داعش الارهابي”.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن “حكومته تولي اهتماما متزايدا بملف الأسر النازحة وتم مناقشته في جلسات مجلس الوزراء ونسعى لايجاد الحلول المناسبة لها مع توفير متطلبات العيش الكريم لهم وإعادتهم الى مساكنها وطرد وسحق العصابات الارهابية التي استولت على مناطقهم ومنازلهم وارتكبت ابشع الجرائم”.
ودعا العبادي إلى “ايجاد وضع ملائم لطلبة العوائل النازحة” ، مشيرا الى ان “الحكومة تسعى لايجاد الظروف لاستمرار دراسة الطلبة لحين اعادتهم الى مدارسهم ومساكنهم”

اترك ردا