2 - الصفحة السياسية عام

العبادي: نبذل كل جهودنا لإعادة النازحين لمدنهم ولا يتم ذلك إلا بالقضاء على داعش

كد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن الحكومة تبذل جهودها لإعادة النازحين لمدنهم وبيوتهم، معتبراً أن ذلك لا يتم إلا بالقضاء على “داعش“، فيما اشار إلى أن عمليات تحرير المدن مستمرة وتحتاج الى مساهمة ابنائها وعشائرها.

وقال العبادي في بيان صد عن مكتبه خلال زيارته مخيم (بحركة) للنازحين في أربيل برفقة رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني، إن “الحكومة تبذل كل جهودها لإعادة النازحين الى مدنهم وبيوتهم ولا يتم ذلك الا بالقضاء على عصابات داعش الارهابية وتحرير كل مدن العراق من الارهابيين”، مشيراً الى أن “القوات العسكرية حققت نجاحات ملموسة على الارض”.

وأضاف، أن “عمليات تحرير المدن مستمرة وتحتاج الى مساهمة ابنائها وعشائرها وتضافر جميع الجهود من اجل عودة الحياة الطبيعية الى كل محافظات العراق”، مؤكداً أن “عصابات داعش الارهابية ارتكبت الكثير من الجرائم المروعة بحق العراقيين ومنها جريمة النزوح الى جانب القتل والسبي وتدمير المساجد والكنائس وتحطيم الاثار وسرقتها”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، اليوم الاثنين الى مدينة اربيل باقليم كردستان وذلك لمناقشة ملف إستعادة المناطق الواقعة من سيطرة “داعش” ومنها تحرير الموصل، وكان في استقباله بمطار اربيل الدولي رئيس الاقليم مسعود البارزاني.

اترك ردا