2 - الصفحة السياسية عام

العبادي: عازمون على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، عزم حكومته على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين، بضمنهم العاملين في القطاع الخاص.

وقال العبادي خلال لقاءه مدير البنك الدولي في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا فريد بلحاج والممثل الخاص لبعثة البنك الدولي في العراق روبير بو جودة، في بيان تلقته “الغد برس” إن “الحكومة ماضية باجراءاتها الاصلاحية للاقتصاد العراقي ودعم القطاع الخاص وعدم الارتكاز على الصادرات النفطية فقط”.

واضاف “بدأنا بالتوجه للاصلاح الاقتصادي من خلال اقرار موازنة العام الحالي والتي اعتمدت على التقشف اذ ان الحكومة بدأت في هذا المشروع ولديها خطط في هذا المجال ولكن تحتاج الى مساعدة و خبرة البنك الدولي”.

واكد العبادي “عزم الحكومة على تفعيل نظام تقاعدي يضمن حقوق كل العراقيين بما فيهم الذين يعملون في القطاعات الخاصة”، موضحاً “اننا نعمل حاليا على مشاريع لتنمية القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة”.

بدوره اكد وفد البنك الدولي حرص البنك وتصميمه على تقديم كافة المساعدات للعراق واستعداده للمساعدة بانشاء برامج ومشاريع لتنشيط المصارف الحكومية، والتعاون مع البنك المركزي العراقي، واعادة تأهيل الشركات المملوكة للدولة، فضلا عن دعم مشاريع في البنية التحتية كالكهرباء والماء وغيره “.

واشاروا الى “وجود مشاريع قائمة حاليا كمشروع الكهرباء في الهارثة ومشروع خزانات المياه في بغداد”.

اترك ردا