2 - الصفحة السياسية عام

العبادي: التهديد العسكري لبغداد تم دفعه لمسافات بعيدة

أكد رئيس الوزراء، حيدر العبادي، السبت، أن العاصمة بغداد ومحيطها اصبحت بعيدة عن دائرة الحرب الدائرة حاليا، لافتا ان العراق لا يمكن ان ينجح إلا بتشارك الجميع لدفع المخاطر عن العاصمة.
وقال العبادي في كلمته خلال أعمال المؤتمر المصرفي الثاني ببغداد، إن “البلد تواجهه تحديات على مختلف الصعد وابرزها الارهاب الذي واجهناه بكل قوة وتمكنا من تحويل قضيته من صراع وجود للدولة الى اخراجه من الاراضي العراقية”، مبينا أن “هنالك المزيد من التضحيات التي يجب ان تقدم للقضاء على داعش كون هذا التنظيم الارهابي يمتلك اجراما كبيرا والنصر عليه لن يكون سهلا دون تقديم تلك التضحيات”.

وأضاف أن “من جملة التحديات الاخرى التي يواجهها العراق هو اعمار المناطق التي تشهد استقرارا امنيا كبغداد التي تم دفع الخطر عنها وعن محيطها وتأمينها وابعاد الحرب الدائرة حاليا عليها، والمحافظات الجنوبية التي تتمتع بأستقرار امني كبير، وهذا الامر لن يتحقق دون دعم الاستثمار”.

الى ذلك، أكد العبادي إن “المنهاج الحكومي الذي أقره مجلس النواب خلال الاشهر الثلاثة الأولى يتضمن انجاز كل المشاريع وان أحد الركائز الأساسية في هذا المنهاج هو الشراكة الحقيقية بين القطاعين الحكومي والخاص لتقديم افضل الخدمات للمواطنين”.

 

اترك ردا