2 - الصفحة السياسية عام

العامري وكترومانويش يبحثان امكانية زيادة الدعم الكرواتي للقوات الامنية والحشد الشعبي

بحث الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري مع وزير الدفاع الكرواتي انتا كترومانويش، زيادة الدعم الكرواتي للقوات الامنية والحشد الشعبي، فيما اشاد كترومانويش ببطولات الحشد.

وقال مصدر سياسي مطلع  إن “الامين العام لمنظمة بدر هادي العامري استقبل في مكتبه وزير الدفاع الكرواتي انتا كترومانويش، وبحثا العمليات العسكرية الجارية في محافظة الانبار وبعض مناطق صلاح الدين ضد عصابات داعش الارهابية”.

واضاف المصدر الذي طلب عدم كشف هويته، “كما بحثا ايضا امكانية زيادة الدعم الكرواتي للقوات الامنية والحشد الشعبي في محاربة داعش”، مشيرا الى ان “كترومانويش اشاد ببطولات الحشد الشعبي واستمع الى شرح مفصل للموقف العسكري في كل القواطع”.

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

اترك ردا