8 - رياضة عام

الشباب والرياضة تستنكر اعمال الشغب في ملعب الشعب الدولي وتدعو الى محاسبة المقصرين

استنكرت وزارة الشباب والرياضة، السبت، اعمال الشغب التي حدثت يوم أمس الجمعة في ملعب الشعب الدولي، حيث قام نفر من الجمهور بالعبث في الملعب وحطموا الكراسي في صورة تبتعد كل البعد عن الاخلاق الرياضية السامية وتؤثر في سمعة الكرة العراقية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته “سكاي برس”، إن “من قام بتلك الاعمال المسيئة لا يشعر بالمسؤولية الوطنية حيث أن البلد يمر بضائقة مالية شديدة، وملعب الشعب الدولي في الوقت الحاضر هو الملعب الوحيد الجاهز في العاصمة بغداد لاستضافة المباريات الكبيرة، وقد بذلت الوزارة جهودا كبيرة وانفقت اموالا رغم التخصيصات القليلة في سبيل تأهيل الملعب وتجهيزه لاستضافة نهائيات الدوري الممتاز”.
وأوضحت أن “الوزارة كانت حريصة على اقامة المباريات مساء بسبب الحر الشديد ومن أجل ان تحظى جماهيرنا الرياضية بمتعة مشاهدة فرقها الرياضية وهي تتبارى على أديم ملعب الشعب، لنتفاجأ ويتفاجأ معنا كل الوسط الرياضي والاعلامي بصور مسيئة وافعال مستهجنة لن نسمح ان تكون ظاهرة في الملاعب مهما كانت الظروف”.
ودعت الوزارة اتحاد كرة القدم الى “أخذ دوره في الوقوف امام هذه التجاوزات والمخالفات وانزال العقوبات الصارمة من اجل عدم تكرارها مستقبلا”.
كما دعت “قوة أمن الملاعب والمكلفة بتوفير الامن وضبط الملعب بمتابعة المعتدين على ملعب الشعب وتقديمهم الى القضاء العراقي لينالوا جزاءهم العادل بوصف ما قاموا به اعتداءً على الاملاك العامة للدولة”.
ودعت وزارة الشباب والرياضة أيضا “وزارة الداخلية لاتخاذ اجراءات مشددة ازاء ما حصل وفتح تحقيق بحادثة الشغب ومحاسبة المقصرين”.
وحذرت انه “اذا تكرر ما حصل في ملعب الشعب فان الوزارة ستضطر الى اتخاذ اجراءات لحماية ملاعبها من اعمال الشغب”.
يشار الى ان عددا من جمهور نادي الشرطة قام باعمال شغب بنهاية مباراة فريقهم امس الجمعة امام نفط الوسط في ملعب الشعب الدولي، والتي شهدت خسارتهم بهدفين دون رد، مأ اسفر عن تأهل نفط الوسط الى المباراة النهائية للدوري

اترك ردا