4 - المؤسسات والوزارات عام

الحشد الشعبي يعمل على زيادة الخناق على الدواعش في الرمادي والفلوجة

قال القيادي في الحشد الشعبي، معين الكاظمي، إن “الحشد يعمل على زيادة الخناق على عصابات داعش المتواجدة في الرمادي والفلوجة”، مشيراً إلى أن “إرباك الوضع الأمني في الفلوجة، كونها أصبحت مركزاً للإرهابيين، يؤثر في الأنبار وبغداد على حد سواء، ما يستوجب ضرورة تحريرها، لاسيما بعد أن استعان مجلس المحافظة بالحشد الشعبي للمساعدة في ذلك”.

وأكد الكاظمي، على “إصرار الحشد الشعبي على استئصال الإرهاب من غرب بغداد لتأمين العاصمة”، مستدركاً لذلك “لا يهمنا من يمانع من تحرير الفلوجة لأننا لن نسمح لأي طرف أجنبي أو داخلي التدخل في أمور لا تعنيه”.

وأوضح القيادي في الحشد الشعبي، أن “خطة تحرير الرمادي والفلوجة ستنفذ باقل الخسائر، برغم أن ذلك يستغرق وقتاً”،  وتابع أن “قوات الحشد الشعبي تحاصر الفلوجة وقد تسلمت معدات عسكرية جديدة تمكنها من دك معاقل الإرهابيين في الرمادي والفلوجة وأي مكان آخر يتواجدون فيه”.

من جهته عزا المتحدث باسم هيئة الحشد الشعبي، سبب التريث بالعملية العسكرية في الفلوجة إلى “السعي لفتح ممرات آمنة للمدنيين”، نافياً “وجود خلاف بين رئيس مجلس الوزراء، حيدر العبادي، والحشد الشعبي”.

وسخر النوري، من “المزاعم التي تحدثت عن وجود ضغوط على العبادي لثنيه عن اقتحام الفلوجة، أو خلافات بينه والحشد بشأن دخول المدينة”، معتبراً أن ذلك “يشكل جزءاً من الحرب الإعلامية للتشويش على تحرير الفلوجة”.

 

اترك ردا