2 - الصفحة السياسية عام

الاعلام الحربي يعلن انتصارات القوات المشتركة

أعلنت خلية الإعلام الحربي، الخميس، الفعاليات العسكرية في قواطع العمليات كافة، مشيرة الى أنها اسفرت عن مقتل العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي وتدمير عجلاتهم.

وقالت الخلية في بيان، إن نتائج العمليات العسكرية جاءت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار: تواصل قطعاتنا الامنية عملياتها ضد عصابات داعش لتطهير محافظة الانبار من دنس الارهاب، اذ رصدت قوات الشرطة الاتحادية 3 عجلات نوع كيا حمل للعدو مع عجلة نوع همر سوداء اللون مع عجلة تتنقل خلف النهر ضمن مسؤولية قاطع الشرطة الاتحادية التي شاغلت مدفعيتها هذه العجلات وقتل ارهابيين اثنين وجرح اثنين اخرين.

هذا ونفذت قوات الشرطة الاتحادية في منطقة حصيبة الشرقية فعالية امنية وباسناد مدفعي، اسفرت عن قتل اثنين من ما يسمى امراء داعش واحراق 5 عجلات كانت محملة بــ(16) ارهابيا بضمنهم 4 قيادات من داعش الارهابي حيث تم قتلهم جميعا , كما شرعت قوة من قيادة عمليات الانبار بالتقدم نحو اهدافها المرسومة على محور البوعيثة والبو فراج ودمر طيران القوة الجوية عجلة مفخخة وعجلتين مفخختين من قبل طيران التحالف الدولي، ودمر طيران الجيش شفلين مفخخين وقتل طيران القوة الجوية 6 ارهابيين , في حين قتل طيران التحالف 8 ارهابيين، كما قتلت الدبابات والمدفعية 12 ارهابيا في محور الجرايشي.

كما دمرت 6 مقرات لعصابات داعش في محور البوعيثة و البوفراج و قتلت 8 ارهابيين و دمرت مقرات واوكار للارهابيين على المحور ذاته من قبل طيران القوة الجوية، كما دمر طيران التحالف الدولي مقرات لداعش و مخبا مفخخا على محور شرق البوعيثة ، كما وجه التحالف الدولي ضربات جوية في منطقة الجرايشي ، اسفرت عن تدمير مقرات لداعش وعجلة مفخخة و قتلت عددا من الارهابيين وتدمير مخبأ و قتل 4 عدد من الارهابيين من ضمنهم انتحاريين ، كما عالج عجلة مفخخة ، من جانبه دمر طيران القوة الجوية العراقية عجلة مفخخة و قتل 6 ارهابيين في المنطقة اعلاه.

2- قيادة عمليات بغداد: تواصل قطعاتها عملية فجر الكرمة وكانت النتائج قتل 6 ارهابيين و تدمير عجلتين تحملان رشاشتين احاديتين و تدمير عجلة تحمل صواريخ وقتل من فيها وتدمير عجلة للعدو وقتل من فيها و تدمير وكر للعدو و قتل من فيه و القبض على 5 من المشتبه بهم و جرح 3 ارهابيين.

3- قيادة عمليات صلاح الدين: نفذت قوات الشرطة الاتحادية ضمن القيادة، فعالية في منطقة البوجراد اسفرت عن قتل 5 ارهابيين ، كما نفذت قوة اخرى من قيادة صلاح الدين فعالية في مدخل سيطرة تكريت الجنوبية اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب.

4- قيادة عمليات الجزيرة: نفذت عملية في منطقة البغدادي اسفرت عن قتل 3 ارهابيين و تدمير عجلة تحمل احادية.

5- قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية في منطقتي ( ام الكرامي , ناحية بني سعد ) اسفرت عن القاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 ارهاب و تفجير عبوتين ناسفتين.

6- قيادة عمليات سامراء: شرعت قطعاتها وباسناد من طيران الجيش بالتقدم نحو الاهداف المرسومة في المرحلتين الثانية والثالثة لمداهمة وتفتيش وتطهير (منطقة طريق الشيخ محمد – قرية المرات و قرية الرضة – قرية البورزوقي – قرية عبد الله المطر و المناطق المحيطة بها و المناطق الواقعة جنوب الشيخ محمد بامتداد نهر الرصاصي الى مطار الضلوعية من منطقة بنات الحسن شمالا الى منطقة الضلوعية جنوبا).

7- امرية المقر المسيطر لواء المشاة 17: نفذت فعالية في المناطق الواقعة جنوب منشاة المثنى اسفرت عن العثور على كدس كبير للعتاد.

8- قيادة القوة الجوية: نفذت 23 طلعة على مختلف قواطع العمليات.

9- قيادة طيران الجيش: نفذت 40 طلعة على قواطع العمليات كافة.

10- طيران التحالف الدولي: نفذ 34 طلعة على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل عدد من الارهابيين و تدمير 5 رشاشات ثقيلة و 7 خفيفة و الية مدرعة للعدو و نفق و مخبأ و 24 موضع و 3 عجلات واحدة منهن مفخخة و مدفع.

اترك ردا