عام فنون ومسرح

احتفالية جماهيرية بيوم الفلاح على خشبة المسرح الوطني

احتضنت دائرة السينما والمسرح احتفالية عيد الفلاح وسط حضور جماهيري واسع واخر سياسي  اقامت الجمعيات الفلاحية  التعاونية في العراق وبالتعاون مع دائرة السينما والمسرح احتفالية جماهيرية على خشبة المسرح الوطني .

    وحضر الاحتفالية نائب رئيس الوزراء السيد بهاء الاعرجي وعدد من اعضاء البرلمان والسفراء واعضاء السلك الدبلوماسي ووزير الزراعة السيد فلاح حسن زيدان ورئيس الجمعيات الفلاحية السيد حسن التميمي .

وبدأ الاحتفال بتلاوة اي من الذكر الحكيم تلتها كلمات ركزت على الواقع الزراعي وضرورة دعم هذا القطاع المهم والحيوي ليكون منتجا داعما لاقتصاد البلد في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها البلد حاليا وبالتالي توفير المواد الغذائية وفق الاكتفاء الذاتي من خلال توفير الاسمدة الزراعية والاصول في الزراعة مع التنسيق بما يتعلق بتوزيع الموارد المائية .

وتم خلال الاحتفالية عرض اوبريت (ارضنا الطيبة ) تاليف جبار المياحي واخراج عباس الركابي وتمثيل مجموعة من نجوم الكوميديا  ،الاوبريت يعكس حياة شريحة مهمة من شرائح المجتمع العراقي الا وهي شريحة الفلاحين .وتخلل الحفل القاء قصائد شعرية لعدد من الشعراء من بغداد والمحافظات فضلاً عن الأهازيج والأغاني الحماسية وفي ختام الحفل وزعت شهادات تقديرية ودروع على المشاركين .

اترك ردا