3 - الصفحة الثقافية عام

اثناء تكريم الفنانة آسيا كمال بدرع التميّز.. مهند الدليمي يؤكد : لا بد من مواجهة الإرهاب بالإبداع

وسط حضور اعلامي كبير كرم وكيل وزارة الثقافة السيد مهند الدليمي يوم الاحد الفنانة المبدعة آسيا كمال بدرع التميّز .

وقال الدليمي خلال حفل التكريم الذي أعده مكتب سيادته : نحتفي اليوم بإنجاز الفنانة آسيا كمال الدرامي والتمثيلي الذي عكسته في اعمالها الأخيرة خاصة في مسلسل ( رباب ) الذي تقمصت فيه دور المرأة التي عانت كثيراً وهي تعيش اجواء تلك الشخصية بواقعية عالية وبلا تكلّف ما عكست حساً درامياً استحوذ على ذوق وحب المشاهد ونالت اعجاب الجمهور .

وأضاف لقد سجلت الفنانة آسيا كمال حضوراً متميزاً أكسبها جمهوراً واسعاً ترسخت في ذاكرته تلك الأدوار التي أدتها بشكل دقيق ، وهذا ما جعلنا نفخر بإبداع هكذا فنانة وهي تقدم جهداً جلياً وبحس ابداعي وقدرة فائقة في تقمص الشخصيات .

وقال : ان الإرهاب يمثل فكراً فلابد من مواجهة أفكاره بمثل هذا التفاعل الإبداعي حيث يأخذ الإبداع شكل البندقية في الدفاع عن كرامة وحياض الوطن .

ومن جانبها فقد شكرت الفنانة آسيا كمال التفاتة السيد وكيل وزارة الثقافة والإحتفاء بها وبإنجازاتها على مدى مسيرتها الفنية قائلة : انها التفاتة أشعرتني بوجودي لهذا أُعد حب الناس لي هو مرآتي التي أرى فيها ذاتي .

وأضافت : أني سعيدة جداً بلقائكم سيادة الوكيل كونكم أشرعتم لنا الأبواب لنرى صدى أعمالنا في نفوس الآخرين ، مشيرة الى انها تُعد مسلسل ” رباب ” علامة فارقة في حياتها لأنها جسدت شخصية رباب بعشق وحب كبير ولهذا ( جاء دوري واقعياً حيث تبنيت فيه الدور تبنياً مطلقاً لحساسية القضية وقربها مني شخصياً ) على حد قولها .

وأختتمت حديثها بتقديم الشكر الى جميع وسائل الإعلام التي حضرت احتفالية التكريم واستذكار انجازاتها وما قدمت لجمهورها الذي أكدت انها ستكون عند حسن ظنه ، وانها ستقدم له ما هو أجدر وأهم وبما يليق بالإبداع والعطاء العراقي .

هذا وقدم وكيل وزارة الثقافة السيد مهند الدليمي للفنانة آسيا كمال ” درع التميّز ” وهدية الوزارة اعتزازاً بالفنانة القديرة وبما قدمته للفن العراقي ولجمهوره ، متمنياً لها دوام العطاء والإبداع .

اترك ردا