3 - الصفحة الثقافية عام

إطلاق “جائزة بغداد للرواية العراقية”

أعلنت “دار سطور” للنشر والتوزيع، اليوم الاثنين، في بغداد، عن إطلاق عدد من الكتّاب والنقّاد “جائزة بغداد للرواية العراقية”.
ونقل بيان عن إدارة الجائزة اطلع محرر قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري في وزارة الثقافة على نسخة منه:  يؤكد  أنّ هذه الجائزة من المؤمل أن تكون مساهمة متواضعة من “دار سطور” في دفع عجلة الإبداع العراقي نحو التقدم والرقي، وبذلك تعّد أوّل جائزة أدبية متخصصة للنتاج الروائي العراقي بمعزل عن الدولة ومؤسساتها.

فيما أكد صاحب دار سطور “ستار محسن” ضرورة توفير كافة الإمكانيات لتنظيم هذه الجائزة بشكل جيد بعد أن عجزت عنها مؤسسات الدولة الأخرى.
وعن آلية الترشيح للجائزة أشار محسن إلى تشكيل لجنة تحكيم خاصّة مؤلفة من أربعة محكمين تم اختيارهم من لجنة أمناء الجائزة التي سيعلن عنها قريباً، بينما ستبقى أسماء لجنة التحكيم سريّة حتى إعلان النتائج، لافتا إلى فتح باب استلام الروايات الأدبية ابتداءً من الأوّل من حزيران ولغاية يوم 30 /11/ 2015، مؤكدا أنّ استلام الروايات سيتم فقط للمنشورة خلال عامي 2014 و2015.
وأوضح محسن أنّ الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة والتي ستتضمن ثلاث روايات سيتم في 15/ 1/ 2016، بينما سيُنظم حفل منح الجائزة للرواية الفائزة من بين الروايات الثلاث في 15/ 3/ 2016.
ويذكر أنّ الجائزة الأولى تمنح للرواية الفائزة مع مبلغ مالي قدره مليون ونصف المليون دينار عراقي مع شهادة تقديرية، بينما ستمنح الروايتان الأخرتان اللتان ستظهران في القائمة القصيرة شهادة تقديرية خاصّة بالجائزة وتتم إعادة طبعهما على نطاق واسع.
وزارة الثقافة
قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري
1/6/2015
ونقل بيان عن إدارة الجائزة اطلع محرر قسم الإعلام والاتصال الحكومي والجماهيري في وزارة الثقافة على نسخة منه:  يؤكد  أنّ هذه الجائزة من المؤمل أن تكون مساهمة متواضعة من “دار سطور” في دفع عجلة الإبداع العراقي نحو التقدم والرقي، وبذلك تعّد أوّل جائزة أدبية متخصصة للنتاج الروائي العراقي بمعزل عن الدولة ومؤسساتها.فيما أكد صاحب دار سطور “ستار محسن” ضرورة توفير كافة الإمكانيات لتنظيم هذه الجائزة بشكل جيد بعد أن عجزت عنها مؤسسات الدولة الأخرى.
 
وعن آلية الترشيح للجائزة أشار محسن إلى تشكيل لجنة تحكيم خاصّة مؤلفة من أربعة محكمين تم اختيارهم من لجنة أمناء الجائزة التي سيعلن عنها قريباً، بينما ستبقى أسماء لجنة التحكيم سريّة حتى إعلان النتائج، لافتا إلى فتح باب استلام الروايات الأدبية ابتداءً من الأوّل من حزيران ولغاية يوم 30 /11/ 2015، مؤكدا أنّ استلام الروايات سيتم فقط للمنشورة خلال عامي 2014 و2015.وأوضح محسن أنّ الإعلان عن القائمة القصيرة للجائزة والتي ستتضمن ثلاث روايات سيتم في 15/ 1/ 2016، بينما سيُنظم حفل منح الجائزة للرواية الفائزة من بين الروايات الثلاث في 15/ 3/ 2016.
 
ويذكر أنّ الجائزة الأولى تمنح للرواية الفائزة مع مبلغ مالي قدره مليون ونصف المليون دينار عراقي مع شهادة تقديرية، بينما ستمنح الروايتان الأخرتان اللتان ستظهران في القائمة القصيرة شهادة تقديرية خاصّة بالجائزة وتتم إعادة طبعهما على نطاق واسع.

 

اترك ردا