4 - المؤسسات والوزارات عام

أمانة بغداد: أنجزنا أكثر من تسعة ألاف معاملة سكن وهناك اربعة ألاف بالانتظار

كشفت أمانة بغداد، الجمعة، أنها أنجزت أكثر من تسعة آلاف معاملة سكن ضمن ضمن المبادرة الوطنية للسكن للشرائح المشمولة بالقرار 254 والمعدل بالرقم 513 سنة 2013. وقال مدير عام دائرة العلاقات والإعلام في الأمانة حكيم عبد الزهرة، ان “اللجنة الوزارية وأمانة بغداد عضو فيها أنجزت الكثير من معاملات توزيع أراضي السكن للشرائح المحرومة ومن بينها في العاصمة بغداد”، لافتا الى ان “دوائر الأمانة ومجالسها أنجزوا تقريبا كل معاملات السكن التي تم الموافقة عليها والبالغة أكثر من تسعة ألاف معاملة”.

وأضاف أن “المستفيدين من هذه الأراضي والتي تم الموافقة عليها هم القاطنون في مساكن عشوائية في بغداد والفقراء وذوي الدخل المحدود والأرامل والمطلقات”، مؤكدا ان “الامانة مستمرة بانجاز كل المعاملات التي ترد إليها، وان تلك الاراضي وفي حال تم بنائها ستنعكس ايجابيا على تصميم بغداد”.

وتابع عبد الزهرة انه “يوجد الان في الدوائر المختصة في الأمانة نحو اربعة آلاف وقد تم انجازها من قبل الأمانة لكنها لم تطلق بسبب عدم استحصالها الموافقات الأصولية من اللجنة الوزارية”.

وكانت حكومة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي أطلقت في العام 2013 “المبادرة الوطنية للسكن”، والتي تنص على توزيع قطع اراض على الشرائح المشمولة إضافة الى تمليك مجمعات تابعة للدولة لشاغليها لقاء بدلات مالية رمزية، الى جانب بناء وحدات سكنية بشكل عمودي للقضاء على ازمة السكن المتفاقمة في البلاد.

وكانت وزارة التخطيط قد كشفت في وقت سابق، ان مليونين واربعمئة وخمسين الف مليون عراقي يعيشون في مساكن عشوائية داخل المدن وأطرافها في عموم البلاد في إحصائية تعكس مدى تفاقم أزمة السكن في العراق.

 

اترك ردا