3 - الصفحة الثقافية عام

الشاعر علي الحداد لـ(وكالة دعم الدولة): نطالب بتوفير الخدمات للشعب العراقي والعمل بجدية في ملف الاصلاحات

يمر العراق اليوم بالكثير من التحديات والضغوطات الداخلية، نتيجة دخول الدواعش الى البلاد واحتلالها اجزاء كبيرة، اضافة الى التحديات الاقتصادية والازمة المالية التي يمر بها البلد، وما لها من انعكاسات سلبية على الوضع العام.
وكالة دعم الدولة ومن خلال جولتها الميدانية في عدد من المناطق، اجرت عدد من اللقاءات مع النخبة المثقفة التي لها دور كبير في بناء البلد وتقدمه، حيث التقينا بالشاعر علي الحداد وسألناه حول الاصلاحات التي طالب بها الجماهير، ومدى جدية الحكومة في تنفيذ سياستها الاصلاحية، فقال:
– ان رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي يواجه اليوم ضغوطات وتحديات كبيرة، فهناك الكثيرين الذين يعملون ضده، ويعرقلون عملية الاصلاحات والتغييرات التي يقوم بها، ولذلك فاننا نراه اليوم لا يستطيع تقديم ما يطمح اليه ابناء الشعب العراقي.
مؤكدا: ان اغلب مطالب الجماهير التي خرجت في ساحة التحرير وباقي المحافظات لم يتحقق منها اي شيء، ما عدا بعض الاصلاحات البسيطة التي لا تتناسب مع واقع الحال، فعملية رفع الكتل الكونكريتية من بعض شوارع بغداد لا تمثل شيئا كبيرا او مهما مقارنة بباقي الملفات.
واوضح الشاعر علي الحداد: ان المواطنين يريدون خدمات جيدة وبنى تحتية قوية، ويطمحون لرؤية عاصمتهم بشكل اجمل وابهى، كما انها تطالب بمحاسبة وتغيير كثير من الوجوه السياسية والمسؤولين الفاسدين الذين جثموا على صدر العراق لسنوات طويلة، ومحاسبتهم ومعاقبتهم على ما ارتكبوه بحق الشعب العراقي والمال العام من سرقات ونهب، واستبدالهم بوجوه اخرى تحمل النزاهة والاخلاص وحب الوطن وتسعى لخدمة البلد، كما اقوم به انا من خلال تقديم البرامج والنشاطات والفعاليات مجانا.
مبينا: اننا نطالب بتوفير الخدمات لكل افراد الشعب العراقي فورا، ولجميع المناطق والمحافظات، وان التغيير لوحده لا يكفي في هذه العملية، بل يجب وضع الخطط والبرامج التي تكفل تقديم هذه الخدمات.

اترك ردا