8 - رياضة عام

الحكومة توافق على مشاركة الوطني ببطولتي خليجي 22 وأمم آسيا

اعلنت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الثلاثاء، عن موافقة الحكومة على مشاركة المنتخب الوطني العراقي ببطولة خليجي22، وبطولة أمم آسيا في استراليا.

وقال بيان صحافي للمكتب الاعلامي لوزارة الشباب والرياضة إن “وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان قدم شكره الى رئيس الوزراء واعضاء مجلس الوزارة، لموافقتهم على دعم مشاركة المنتخب الوطني العراقي في بطولتي خليجي 22 وبطولة امم اسيا في استراليا، وتخصيص مبلغ مليار ونصف مليار دينار لدعم المشاركتين”.

واكد عبطان ان “رئيس الوزراء وجه وزارة الشباب والرياضة بتشكيل لجنة عليا تضم الوزارة والاولمبية واتحاد كرة القدم ووزارات اخرى داعمة، تعمل على الاعداد لاستضافة بطولة خليجي 23 في محافظة البصرة، وتعمل اللجنة على تهيئة المستلزمات الضرورية التي تضمن نجاح العراق في استضافة البطولة”.

ووافق مجلس الوزراء خلال جلسته الاعتيادية، على قيام وزارة المالية بتأمين مبلغ مقداره (1,500,000,000)دينار، فقط مليار وخمسمائة مليون دينار على شكل سلفة عاجلة الى الاتحاد العراقي لكرة القدم، لغرض تغطية نفقات مشاركة المنتخب الوطني العراقي بكرة القدم في بطولة كأس الخليج العربي التي ستقام في المملكة العربية السعودية، شريطة ان يتم تسوية مبلغ السلفة لاحقا بشكل اصولي بعد اصدار قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية/2014.

اترك ردا