4 - المؤسسات والوزارات عام

العراق يبحث مع منظمة (IATA) الدولية مستحقاته المالية البالغة 200 مليون دولار

أعلنت وزارة النقل العراقية، الاثنين، بحث مستحقاتها المالية مع منظمة (IATA) الدولية والتي تقدر بأكثر من (200) مليون دولار عن أجور عبور الاجواء العراقية لمدة عشرة سنوات.

وقالت الوزارة  إن “وزير النقل باقر الزبيدي بحث في مبنى مطار بغداد الدولي، اليوم، مع وفد منظمة اياتا الدولية (IATA) للنقل الجوي المستحقات المالية التي بذمتها لوزارة النقل والتي تقدر بأكثر من (200) مليون دولار عن إجور عبور الاجواء العراقية لمدة عشرة سنوات مضت”،
وأكد الزبيدي أن “العراق يمتلك السيادة ولا يجوز لأحد ان ينتهك تلك السيادة من خلال المماطلة في دفع المستحقات المالية للعراق بعد أن حلت المسائل العالقة مع الجارة الكويت والمتعلقة بشركة الخطوط الجوية العراقية”.

ولفت الزبيدي الى أن “هنالك تعمد واضح من منظمة اياتا في ذلك ونحن على امل ان يحل الموضوع بالسرعة الممكنة وإن القضية نوقشت في مجلس الوزراء ويمكن للعراق أن يأخذ حقه حسب القوانين الدولية ولا يجوز وضع العقبات امام العراق ومستحقاته المالية”.

وأشار البيان الى أنه “تم في نهاية الاجتماع تشكيل لجنة مشتركة بين الطيران المدني العراقي ومنظمة اياتا لحل المسائل العالقة في القريب العاجل”.

 

اترك ردا