1 - أنشطة مؤسسة دعم الدولة عام

وفد المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية يشارك في فعاليات مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب

افتتح وزير الثقافة فرياد راوندوزي فعاليات الدورة الأولى من مهرجان المسرح العراقي الأول ضد الإرهاب، الذي نظمته دائرة السينما والمسرح، إحدى دوائر وزارة الثقافة، وتحت شعار: “فرساننا هناك.. ونحن هنا ننعم بالنصر”، بحضور ومشاركة المؤسسة الاعلامية لدعم الدولة العراقية ممثلة برئيسها الاستاذ وسام الدراجي وعدد من اعضاء المؤسسة.

واستهل حفل الافتتاح بالنشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ثمّ كلمة وزير الثقافة فرياد راوندوزي وكلمة وكيل وزارة الثقافة ومدير دائرة السينما والمسرح وكالة مهند الدليمي، وبعدها كلمة مدير المهرجان الفنان غانم حميد، ثمّ استعرض منهاج المهرجان والمسرحيات المشاركة من محافظات العراق.

بعدها بدأ الجانب الفني من المهرجان بعرض أوبريت قدمته الفرقة الوطنية للفنون الشعبية بعنوان (بغداد والشعراء والصور) كلمات الشاعر صباح الهلالي ويحيى العلاق وتصميم وإخراج فؤاد ذنون وأداء د. ميمون الخالدي والذي قام بأداء مقاطع من قصائد للشعراء الكبار منهم: ” الجواهري، ونزار قباني، والدكتور أحمد الوائلي، ومصطفى جمال الدين”. ويتحدث العمل عن الإرهاب وتاريخ بغداد وصمود أهلها بوجه عاديات الزمن وانتصارها على الفتن، كما قدمت عارضة الأزياء زمن الربيعي عرضاً للأزياء التاريخية والعباسية.

كما عرضت مسرحية (نون) مشاركة من الفرقة الفنية.

وقد اكد الاستاذ وسام الدراجي خلال الاحتفال: ان هذا المهرجان يأتي تزامنا مع الانتصارات الكبرى التي حققها ابطال الحشد الشعبي والقوات الامنية ويهدف إلى تعبئة الشعب للدفاع عن الوطن، وتغيير المفاهيم السلبية التي تتعارض مع جوهر الصراع الحقيقي مع أعداء الوطن.

هذا وحضر حفل الافتتاح وزير العلوم و التكنولوجيا فارس يوسف ججو، والدكتور سعد معن الموسوي الناطق باسم عمليات بغداد ونخبة من الشخصيات البرلمانية والفنية والأكاديمية والإعلامية.

اترك ردا