6 - المراة عام

وزير الثقافة فرياد راوندوزي يؤكد: انا نصير المرأة ومحامي الدفاع عنها

استقبل وزير الثقافة السيد فرياد رواندزي لجنة المرأة في الوزارة، التي يشرف عليها وكيل الوزارة السيد فوزي الاتروشي، لتقديم التهاني وباقة ورد بمناسبة تسنمه منصبه في الوزارة، جاء ذلك في مكتبه يوم 13/11/2014.

وضم وفد لجنة المرأة عددا من السيدات العاملات في تشكيلات الوزارة من مختلف القوميات والطوائف والاديان، وترأس الوفد السيد وكيل الوزارة فوزي الاتروشي ورئيسة لجنة المرأة السيدة اغادير مهدي.

رحب وزير الثقافة بلجنة المرأة معبرا عن سعادته بهذا الجمع المتنوع واشاد بدور المرأة وخصوصا في مجال الثقافة قائلا (انا محامي الدفاع للمرأة ونصيرها)، مؤكدا على ان تشكيلة الوزارة الجديدة ستضم بعض القياديات من النساء اسوة بالرجل.

ولفت الى ان المرأة ينبغي ان تكون مدافعة عن كينونتها ولا تعتمد على الرجل فقط، وان ترسم هدفا لتحققه اعتمادا على ذاتها. كما اكد على ان تكون مطالب العاملين والعاملات عامة تخدم الارتقاء بالثقافة العراقية وتبتعد عن الخصوصيات، لما تعانيه الثقافة اليوم من نكوص وتهديد من قوات وحشية تهدف الى خراب الموروث الثقافي والحضاري العراقي.

واضاف (ان بابي مفتوح دائما لجميع موظفي وزارة الثقافة لطرح مشاكلهم والوقوف عليها ومعالجتها).

ذكر المشرف على اللجنة السيد فوزي الاتروشي ان لجنة المرأة في وزارة الثقافة تكاد تكون الوحيدة بين اللجان المتخصصة في شؤون المرأة والطفل من بين لجان وزارات الدولة كافة المتميزة بنشاطاتها، فضلا عن كونها تعد من اكثر اللجان الفاعلة بين لجان وزارات الدولة الاخرى المعنية بالمرأة. موضحا انه رغم التخصيصات المالية المحدودة للجنة على مدى خمسة اعوام الماضية، الا انها عملت بشكل متفاني لتعكس دور المرأة المثقفة في المجتمع.

من جانبها استعرضت السيدة اغادير مهدي نشاطات اللجنة وتفاعلها مع وزارات الدولة الاخرى ومنظمات المجتمع المدني، مشيرة الى اهمية ان تتوسع اللجنة في نشاطاتها وخططها المقبلة الى البعد العربي والعالمي لإيصال صورة المرأة العراقية في المرحلة الراهنة. كما طالبت الوزارة بالتواصل لدعم اللجنة للارتقاء بدورها، وأهدت اللجنة عددا من اصدارات لجنة المرأة الى السيد الوزير بينها كتاب بعنوان (مبدعات من بلادي) الذي تضم سيرة حياة اكثر من مائة مبدعة عراقية في شتى مجالات الفن والفكر والمعرفة.

اترك ردا