3 - الصفحة الثقافية عام

وزارة الثقافة تكرم الإعلامية نسرين جورج

كرم مدير عام دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة عقيل المندلاوي الاعلامية الرائدة نسرين جورج مقدمة برنامج سينما الاطفال على قاعة المتنبي في مبنى الدائرة.

وقال  المندلاوي خلال حفل التكريم:  إنّ نسرين جورج هي التي رسمت لها طريقا معطرا بالورد في عالم الطفل ببرامجها المميزة والمبدعة منها:(سينما الاطفال, عمو زكي,انتبه زميلي العزيز وغيرها) مؤكداً انها تركت بصمة  واضحة في المشهد الاعلامي والتلفزيوني  العراقي في ثمانينات القرن الماضي، وأخص بها برنامج سينما الاطفال إذ كان موجهاً لكلّ العوائل العراقية والتي أتسمت بالنجاح والتالق والجمال والمودة.

 وأضاف المندلاوي:ان هذا البرنامج أتمنى ان يستمر لان هناك برامج اعلامية عديدة متراكمة وغير جدية للطفل العراقي على وجه الخصوص.. إذعملت نسرين بحرفية عالية لكي تنجز عملها بشكل تام وهذا يدل على القدرة والرغبة  في النجاح والعمل باخلاص وابداع”.
 من جانبها تحدثت عضوة لجنة المرأة في وزارة الثقافة أغاديرمهدي قائله: أنقل تهاني وكيل وزارة الثقافة، فوزي الاتروشي  إلى المبدعة الإعلامية نسرين جورج متمنين لها  عطاء دائم ومتميز، فهي عضوة في لجنة المرأة ويسعدنا ان نستذكر ما تركته من لمسات لطيفة وجادة في برنامج  سينما الأطفال استطاعت من خلاله أن تؤثر على الاطفال فقد اضافت الشيء الكثير،ونتمنى ان يعرض هذا البرنامج على القنوات الفضائية وأن يستمر إبداعها وتألقها.
 في غضون ذلك تحدثت الاعلامية المبدعة نسرين جورج عن تجربتها المتميزة في اعداد وتقديم برامج الاطفال قائلة: كانت بدايتي وأنا طالبة في الكلية، إذ تقدمتُ لاختبار مقدمات برنامج في بداية الثمانينات من القرن الماضي ونجحت في الاختبار ومارست عملي، وكنت أفحص الافلام قبل عرضها، إذ كانت تردنا افلام لا تتناسب مع مجتمعنا العراقي والعربي بصورة عامة وكنت اختار الافلام التي أجدها مفيدةومناسبة لعقلية الطفل العراقي، منتقداً بعض الفضائيات التي  تعرض برامج اطفال  لاتتناسب مع عقلية الأطفال وتتناول فيها مصطلحات فوق المستوى الذهني للطفل، في الوقت نفسه نرى برامج جيدة مثل برنامج (المرسم الصغير) الذي يقدمه خالد جبر.
 في ختام الاحتفالية سلم المندلاوي الجائزة والشهادة التقديرية للاعلامية المبدعة نسرين جورج تثمينا لما قدمته من برامج متميزة  بحضور الاستاذ جاسم الصافي ومظفر سلمان رئيس اتحاد الاذاعيين والتلفزيونيين وعدد من الإعلاميين والمثقفين والمعنيين بشأن الطفل العراقي.

اترك ردا