4 - المؤسسات والوزارات عام

نقابة الصحفيين العراقيين الاساءة الى الصحفيين اساءة على العملية الديمقراطية

رحبت نقابة الصحفيين العراقيين بالبيان الصادر عن مستشارية الامن الوطني والذي ادانت فيه التصرفات والتجاوزات من افراد الحمايات ضد الصحفيين الذين كانوا يغطون نشاطا لمستشارية الأمن الوطني ووزارة الدولة لشؤون المحافظات حول مشروع البطاقة الوطنية الموحدة الذي عقد في بغداد صباح اليوم 2015/2/18 وثمن نقيب الصحفيين العراقيين مؤيد اللامي قرار مستشارية الامن الوطني بادانة و احتجاز مسببي الحادث وتشكيل لجنة تحقيقية لتقصي الحقائق مما يؤكد حرصها على تسهيل عمل الإعلاميين وحماية الصحفيين وعدم المساس بحقوقهم وكرامتهم او التجاوز عليهم اثناء تايدتهم لواجبهم الوطني والمهني.واوضح البيان: ان نقابة الصحفيين العراقيين من جانبها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية التي تضمن حقوق الصحفيين وستتابع الاجراءات المتبعة لتبيان الحقائق وعدم تكرار مثل هكذا حوادث التي من شأنها الاساءة الى العملية الديمقراطية و السياسية في العراق.
من جانبها استنكر عضو لجنة الامن والدفاع النيابية ماجد الغراوي اعتداء حماية مستشار الامن الوطني فالح الفياض على الصحفيين واحتجازهم في مركز النهرين الدراسات الاستراتيجية، مطالبا القائد العام لقوات المسلحة حيدر العبادي بالتدخل وتحقيق بالقضية لتقديم المتعدين للعدالة.

وقال الغراوي لوكالة نون الخبرية ان “اعتداء حماية مستشار الامن الوطني فالح الفياض على الصحفيين واحتجازهم في مركز النهرين الدراسات الاسراتيجية دليلا على قمع حرية التعبير وكتم الاوفياء في زمن الديمقراطية”.

واضاف ان “لجنة الامن والدفاع النيابية تستنكر مثل هكذا اعتداءات وسنتابع شخصيا قضية اعتداء حماية مستشار الامن الوطني على الصحفيين وفتح تحقيقا بالقضية”.

وطالب الغراوي القائد العام لقوات المسلحة حيدر العبادي بالتدخل وفتح تحقيق بالقضية لتقديم المعتدين للعدالة حتى ينالوا جزائهم العادل.

اترك ردا