4 - المؤسسات والوزارات عام

مقتل 145 داعشيا وتدمير مواقعهم وعجلاتهم في مختلف انحاء البلاد

اعلنت خلية الاعلام الحربي ان 145 من مسلحي داعش قتلوا خلال العمليات العسكرية يوم الثلاثاء في انحاء متفرقة من العراق.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان نتائج العمليات العسكرية اليوم كانت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار: تواصل قطعاتنا الامنية التقدم نحو اهدافها المرسومة لتطهير محافظة الانبار من دنس العصابات الارهابية؛ في حين وجه طيران التحالف الدولي ضربة جوية ضد عصابات داعش بالقرب من تل الجرايشي اسفرت عن مقتل نحو 50 ارهابيا وتدمير 10 عجلات مختلفة و4 زوارق .

2- قيادة عمليات بغداد : شرعت قواتها وباسناد جوي بتطهير جسر التفاحة ومركز شرطة النعيمية والمنطق المحيطة بها ، وتمكنت من قتل 26 ارهابيا وتدمير خندق شقي ومفرزة SPG9 وقتل طاقمها.

3- قيادة عمليات دجلة: نفذت فعالية في مناطق ( قضاء الخالص سيطرة كصب , قضاء المقدادية , ناحية العبارة ) اسفرت عن القاء القبض على 3 مطلوبين وفق المادة 4/ارهاب .

4- قيادة عمليات الجزيرة نفذت فعالية في منطقه جبه مقابل مدرسة علم اليقين اسفرت عن مقتل ارهابي قناص وحرق المخبأ الذي كان يتحصن به.

5- امرية لواء المقر المسيطر لواء المشاة 17 نفذت مفارزها فعالية في منطقة البتار اسفرت عن العثور على 11 عبوة ناسفة وقد تم تفكيكها.

6- قيادة القوة الجوية نفذت 3 طلعات على مختلف قواطع العمليات .

7- قيادة طيران الجيش نفذت طلعة في قاطع عمليات بغداد .

8- طيران التحالف الدولي نفذ 14 طلعة في مختلف قواطع العمليات اسفرت عن مقتل نحو 68 ارهابيا وتدمير 14 عجلة و 7 مواقع للعدو وساتر معاد وممر امدادات و4 زوارق وهاون ومنصة صواريخ و5 رشاشات مختلفة .

اترك ردا