4 - المؤسسات والوزارات عام

مقتل 112 داعشيا وتدمير اسلحة ومواقع قتالية لعصابات داعش الارهابية

اعلنت خلية الاعلام الحربي ان القوات العراقية وطائرات التحالف الدولي قتلت 112 مسلحا من تنظيم داعش فضلا عن تدمير مواقع قتالية واسلحة للمتشددين في معارك يوم الثلاثاء.

وقالت الخلية في بيان ورد لشفق نيوز، ان حصيلة العمليات العسكرية اليوم في مختلف ارجاء البلاد مع تنظيم داعش كانت على النحو التالي:

1- قاطع عمليات الانبار:تواصل قيادة عمليات الانبار تطهير المحافظة من دنس العصابات الارهابية بالتقدم نحو اهدافها المرسومة وادامة التماس بين القطعات هناك ، كما تمكنت من تفجير عبوتين ناسفتين في المستودعات في حي الجامعة وتمكنت من تدمير هاون.

2- قيادة عمليات بغداد :تواصل قطعاتها عملياتها العسكرية بناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وتمكنت من تدمير عجلتين تحملان رشاشة احادية وقتل من فيهما وتدمير 8 اوكار وقتل من بداخلها كما تم معالجة  8 عبوات اخرى.

3- قيادة عمليات صلاح الدين نفذت فعالية امنية في قاطع المسؤولية اسفرت عن قتل قناص ارهابي وتدمير عجلة تحمل احادية وبداخلها 4 ارهابييين.

4- قيادة عمليات الجزيرة: تواصل قطعاتها التقدم نحو اهدافها المرسومة وباشرت بتطهير الجيوب في منطقة السنجك وساتر مشطور ، كما احبطت قواتنا الامنية محاولت تعرض عليها خلال تقدمها وقتلت 16 ارهابييا وفجرت عجلة وكدسين للعتاد .

الى ذلك احبطت قواتنا محاولة تعرض على خط الصد في منطقة جبة وتمكنت قطعاتنا من قتل 16 ارهابيا وجرح اعداد كبيرة من عناصر داعش ،كما فجرت عجلة.

كما قتلت قواتنا الامنية 11 ارهابيا وفجرت عجلتين وقتلت من فيهما قرب ساتر الوس ، وفجر عجلة في تلة حيدر وكبد العدو بالقرب من هذه التلة خسائر كبيرة بالارواح والاسلحة.

4- قيادة القوة الجوية نفذت 6 طلعات على قواطع العمليات كافة.

5-قيادة طيران الجيش نفذت 32 طلعة على قواطع العمليات كافة ،كما نفذت ضربة جوية باتجاه موقع قتالي في منطقة الكسك ادت الى تدميرة وتدمير المدفع الذي بداخلة وقتلت ارهابيين اثنين ، ودمر طيران الجيش موضعين قتاليين وقاذفة صواريخ وقتلت 3 ارهابييا في منطقة سنجار كما قتلت 4 ارهابييا ودمرت موضعين قتاليين ايضا وهاون في منطقة زاكلو .

6-طيران التحالف الدولي نفذ12 طلعة على مختلف قواطع العمليات اسفرت عن قتل 59 ارهابيا وتدمير خمس عجلات مفخخة و3 مخابئ و4 رشاشات ثقيلة و11 موضع للعدو وهاونين.

اترك ردا